9 ملايين ليتر مازوت لدمشق وريفها خلال شهر ونصف الشهر

0
49

  دمشق _ صبا عباس

أوضح مدير عام الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” سمير علي الحسين أنه تم توزيع 9 ملايين ليتر من مادة المازوت تدفئة على 74330 أسرة في محافظتي دمشق وريفها منذ بداية شهر آب ولغاية منتصف أيلول مبينا أنه وزع في محافظة دمشق 4ملايين ليتر على 19949 أسرة فيما وزع 5 ملايين ليتر على 54381 أسرة في ريف دمشق.

وفي حديث لنشرة سانا الاقتصادية أكد الحسين أنه “يجري استمرار العمل على توزيع مادة المازوت على المواطنين بأسرع ما يمكن قبل قدوم فصل الشتاء مع استمرار التوزيع لنهاية شهر نيسان”.

وأشار الحسين إلى وجود ثلاثة مراكز توزع مادة المازوت بريف دمشق في دمر وقطنا ويبرود من خلال 160 إلى 170 سيارة تعاقد خاص وثلاثة مراكز في دمشق بعدد سيارات 250 إلى جانب 6 مراكز تسجيل موزعة في مساكن برزة ودمر ونهر عيشة وباب توما والمزة و كفرسوسة موضحاً “أن المواطن عند التسجيل في محافظة دمشق يحصل على وصل الكتروني بتاريخ تسجيل الطلب بينما اتساع الريف وتعدد القرى استدعى التسجيل عن طريق البلديات تخفيفاً لعبء الانتقال على المواطنين”.

وبين الحسين “أن وضع المشتقات النفطية ومنها البنزين حاليا جيد حيث تحدد احتياجات كل محافظة بناء على دراسة عن عدد الأسر والمركبات بالتعاون بين لجان المحروقات بالمحافظات ووزارتي الإدارة المحلية والنقل”.