6 نصائح هامة لعدم ترهل الثدي.. أهمها تقنية “مصاص الدماء”

0
418

تحدث تجاعيد الصدر عادة، عند تطبيق الثديين أثناء النوم، وما يزيد من سرعة ظهور هذه التجاعيد هو التقدم في العمر، خاصة مع وجود عوامل أخرى مثل: التعرض لأشعة الشمس، والإجهاد، والتدخين.

 ويرى الطبيب بشار بنزرة، مؤسس عيادة “بيوند ميد” للجراحة التجميلية، في كينسينغتون، أن السبب في ذلك هو الـ”كولاجين”. ويعرف “الكولاجين” بأنه مادة تفرزها الجسم بشكل طبيعي، تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد، وتحافظ على مظهره المشدود، لكن مع تقدم العمر يقل إفرازه.

ويمكن اتباع 6 نصائح للحصول على مظهر متوهج للصدر.

-ملصقات السيليكون

تعمل ملصقات السيليكون على وقف التجاعيد الناتجة من الشيخوخة أو الجلد الرخو، بعد فقدان الوزن أو النوم بشكل خاطئ، حيث إنه يسحب الرطوبة من سطح الجلد، ويوزعها داخل الثدي ليحافظ على رطوبته.

– منتجات العناية بالبشرة

التعرض للشمس في درجات الحرارة العالية يضر البشرة، حيث تزيد الأشعة فوق البنفسجية، الصادرة عن أشعة الشمس، من تكوين التجاعيد، وذلك من خلال التسبب في تلف مادة “إيلاستين”، كما أنه قد تؤدي إلى الإصابة بمرض سرطان الجلد.

3- زيت CBD

يستخلص زيت “CBD“، أو “cannabidiol” من نباتات القنب، لكنه قانوني، ولأنه من مضادات الأكسدة القوية، يتم وصفه على أنه المصل المثالي المضاد للتجاعيد، وينصح بوضعه مباشرة على الثدي، من أجل التخلص من التجاعيد.

– ألوفيرا

مادة ألوفيرا تستخرج من نبات طبي، وغم أنها غير مكلفة، فإنها فعالة ضد التجاعيد، لأنها تزيد من إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجلد، وهي جيدة كإجراء وقائي لعدم الإصابة بالتجاعيد.

– علاج مصاص دماء

ينتشر علاج جديد يعرف باسم “Platelet Rich Plasma Treatment” أو مصاص الدماء، وهو عبارة عن حقن المرأة انشقاق محلول مركز، مشتق من دمها مما يشجع الجلد على التجدد.

وهذه التقنية بها الكثير من التطبيقات التجميلية، بدءًا من شد الوجه، وحتى مكافحة تساقط الشعر، لكنها تنتشر ببطء بسبب كلفتها العالية، والتي تتضاعف ثلاث مرات أكثر من العلاجات الأخرى.

– شرب المياه

تحافظ المياه على رطوبة البشرة من الداخل والخارج، وتقول الحكمة الشائعة إنه يجب على المرأة تناول 8 أكواب من الماء يوميا.

المصدر: روتانا