5 أفلام رعب من الواقع عن طرد أرواح وأكل لحوم بشر وسفاحين وقروش

0
992

في تاريخ السينما في هوليوود العديد من أفلام الرعب المخيفة فمنها تكون قصصها من نسج الخيال ومنها تكون قصصها مقتبسة من الواقع حيث أنها حدثت فعلياً.

ونورد لكم 5 أفلام رعب قصصها مقتبسة من الواقع:

– فيلم jaws الذي يتناول قصة مجموعة من الشباب ينتابهم الرعب حين رؤوا قرش أبيض بحجم 25 قدم  ضمن رحلة بحرية، والقصة الحقيقية هي حصلت بالفعل على شاطئ نيوجيرسي عام 1916، حيث أن القرش هاجم أشخاص واستمرت الهجمات 12 يوم مما أدى إلى 5 ضحايا حتى تم إمساكه لاحقاً ووجدوا داخل بطنه بقايا بشرية.

​​​​​​​-The Exorcist  الذي يتمحور حول طرد الأرواح، وهو مأخوذ من رواية لـ”ويليام بلاتي” والتي 

استلهمها الكاتب من قصة واقعية لمحاولة اثنين من الكهنة طرد روح غريبة تسكن طفل في الثالثة عشر من العمر في ماريلاند بالولايات المتحدة عام 1949.

​​​​​​​-​PSYCHO​ هو فيلم مقتبس من رواية روبرت بلوخ، والمُستلهمة أساساً من قصة القاتل التسلسلي الشهير إد جين، سفاح ولاية ويسكونسن.

​​​​​​​-‏​The Exorcism of Emily Ross​ الذي يتحدث عن قصة فتاة ألمانية في السابعة عشر تحصل على منحة في كليةٍ ما ويرفض أهلها بداية بسبب معتقدات كاثوليكية، لكنها تذهب فترى أمور غير موجودة وتشعر بما  يخترق جسمها بقوة، وتتصرف تصرفات غريبة وتأكل الحشرات وتتكلم بأصوات غير مفهومة ويأتي قسيس لمحاولة علاجها لكنها توفيت عن عمر 23 .

​​​​​​​-​The Hills Have Eyes​ مأخوذ عن القصة الحقيقية للسفاح الاسكتلندي “بين” وكان زعيم قبيلة تتكون من 40 شخص قتلوا ما يزيد عن 1000 شخص في بداية القرن الخامس عشر.

ويتناول الفيلم قصة مجموعة من الشباب يقومون برحلة في الصحراء لكنهم يتيهون في الطريق ويجدون أنفسهم في مكان بعيد حيث تعيش أسرة تأكل لحوم البشر في قرية تقتل أي شخص يفكر بدخولها.