5 أرقام بدلاً من 6 مع رموز للمحافظات.. لوحات جديدة للسيارات قريبا

0
45

دمشق|

كشف مدير المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي حسنين محمد علي “عن أنه خلال الفترة القادمة سيتم توريد معمل لوحات السيارات وذلك لإنتاج لوحات سيارات بأحدث المواصفات العالمية في هذا المجال مؤكداً أنه تمت دراسة الجدوى الاقتصادية والمؤسسة الآن في مرحلة فض العروض، مشيراً إلى أن هدف المشروع هو تحديث المعمل القديم في المؤسسة.

وأكد مدير عام المؤسسة لصحيفة “الوطن”  إن المشروع من المتوقع أن يحقق إيرادات سنوية تفوق 5 مليارات ليرة سورية كعائد سنوي عندما يصبح قيد التشغيل لافتاً إلى أن التوريد سيتم بعد الانتهاء من فض العروض.

وبين محمد علي أن المشروع يتضمن في مضمونه لوحات جديدة بـ 5 أرقام بدلاً من 6 أرقام إضافة لرموز تدل على المحافظات.

وتأتي أهمية المشروع في تلافي العديد من العيوب في اللوحات القائمة والتي تم إنتاجها بطريقة قديمة إضافة لأهمية في عملية سرعة الإنتاج مقارنة مع المكابس اليدوية.

وتوضح المذكرة  الخاصة بلوحات السيارات أن رئيس مجلس الوزراء وافق على المباشرة بالمشروع لأن الجدوى الاقتصادية محققة منه حيث قامت المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي بتشكيل لجان لوضع دفاتر الشروط الفنية لتوريد خط إنتاج جديد وكذلك دفاتر الشروط الفنية لمبنى معمل اللوحات ودفاتر الشروط الفنية للمواد الأولية اللازمة من (رولات ألمنيوم – ورق عاكس – ريبونات التلوين) حيث تم الإعلان عن توريد خط إنتاج جديد لمعمل نصف آلي للوحات السيارات وبموجب ذلك سيتم إنتاج لوحات سيارات بأحدث المواصفات العالمية.

وتوضح المذكرة أن المؤسسة تمتلك معملاً للوحات السيارات منذ 1974 وتقوم من خلال المعمل المذكور بتصنيع لوحات السيارات لكل مديريات النقل بالمحافظات ويعد من أهم الموارد المالية الرئيسية في المؤسسة علماً أنه معمل يدوي، ذاكرة أنه تم إدراج بند تطوير معمل لوحات السيارات في الخطة الاستثمارية في الأعوام 2014-2015.