46 مؤسسة تعليمية وطنية وأجنبية في المعرض الدولي السادس للتعليم العالي والتدريب

0
17

دمشق-بشرى برهوم -اخبار سوريا والعالم

بمشاركة 46 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية وطنية وعربية وأجنبية انطلقت مساء اليوم فعاليات الدورة السادسة من المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب في مدينة المعارض بدمشق ويستمر لمدة أربعة أيام .

وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم اوضح في تصريح للإعلاميين عقب جولته على اقسام واجنحة المعرض أن المعرض فرصة للتعريف بأبرز الاختصاصات التي تدرسها الجامعات الحكومية والخاصة والدولية في المرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا وأنظمة التعليم فيها ورسوم الدراسة والخدمات الجامعية التي تقدم للطلاب .

أنس ظبيان مدير عام شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات المنظمة للمعرض أكد أهمية المعرض الهادفة إلى اطلاع الطلاب والزوار والمهتمين على أبرز الجامعات والمعاهد العليا الموجودة على امتداد الجغرافيا السورية والعربية والأجنبية لاسيما من بيلاروسيا وماليزيا ولبنان والأردن.

الكسندر سامونيتش مدير التعاون الدولي في وزارة التعليم العالي البيلاروسية بين إن 11 جامعة بيلاروسية تشارك في المعرض وذلك انطلاقا من رغبة الجانب البيلاروسي وحرصه على زيادة وتعزيز التعاون بين البلدين في المجال العلمي منوها بالاتفاقية التي تم توقيعها اليوم بين وزارتي التعليم البيلاروسية والسورية

رقية الناصوري مدير شؤون الطلاب في جامعة الشام الخاصة أكدت على حرص الجامعة المشاركة في مثل هذه المعارض والفعاليات باعتبارها تبرز دور الجامعات بتخريج الكفاءات العلمية من أجل إعادة إعمار سورية مبينة ان الهدف من المشاركة في المعرض تعريف الطلاب بالكليات الموجودة بالجامعة والتشجيع على التعليم الخاص في البلد والتأكيد على أن الجامعات الخاصة رديف أساسي للجامعات الحكومية .

في حين لفتت ريم قوجة مدير شؤون الطلاب بجامعة المنارة الى ان الجامعة تشارك في مختلف المعارض التخصصية للتعريف بمختلف انواع التعليم العالي في سورية منوهة بأهمية المعرض لتزامنه مع اقبال الطلاب الجدد على التسجيل في الجامعات .

وحول مشاركة جامعة انطاكية السورية الخاصة بينت سارة لطيفة مديرة العلاقات العامة بالجامعة ان الجامعة من خلال مشاركتها بالمعرض تهدف الى تعريف الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة على الكليات الموجودة بها والميزات التي تقدمها لطلابها وتبادل الخبرات مع الجامعات المشاركة بالمعرض .