الموسيقار محمد سلطان لموقع أخبار سوريا والعالم :الرئيس الأسد صمام الأمان لسورية ومنطقة الشرق الأوسط .

0
264

القاهرة -أخبار سورية والعالم – محمد أنور المصري

الموسيقار الكبير محمد سلطان، أحد رموز زمن الغناء الجميل في عالم الموسيقى والتلحين، ظهر على الساحة في أوائل الستينات، واستطاع إثبات وجوده وسط العمالقة عبدالوهاب والسنباطي وجيل الشباب في ذلك الوقت، بليغ حمدي ومحمد الموجي وكمال الطويل، تربى موسيقيًا على يد أستاذه محمد عبدالوهاب.

وحققت ألحانه نجاحًا كبيرًا، خصوصًا مع رفيقة عمره كروان الشرق الراحلة فايزة أحمد، إضافة لأعماله مع هاني شاكر وميادة الحناوي ونادية مصطفى وغيرهم من المطربين الكبار .

الكبير / محمد سلطان / أكد في حديث خاص لموقع أخبار سو%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b3%d9%84%d8%b7%d8%a7%d9%86رية والعالم بأن الرئيس الأسد هو الصمام الأمان لسورية ومنطقة الشرق الأوسط متابعاً / سلطان / بأن المؤامرة التي أحيكت ضد سورية من الدول العربية سببه إغلاق محور المقاومة إلا أن قائد سورية تصدى لها بكل قوة وثبات مدعوماً من شعبه وجيشه في سبيل بأن تبقى سورية بلد الصمود والمقاومة .

وحول علاقاته الوطيدة بسورية تحدث سلطان قائلاً سورية تجري في دمي ، لدي الكثير من الذكريات بها الدولة الرائعة – بلودان – والزبداني – ودمشق – معتبراً بأن سورية هي مهد للفن السامي إلى جانب مصر أم الدنيا .

وحول علاقاته مع الزعماء جمال عبد الناصر والسادات والسيسي أكد سلطان بأنه لم تكن له أي علاقة شخصية مع الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، ولكنى بالطبع كنت أحترمه، ربطتنى علاقة قوية للغاية بالرئيس الراحل أنور السادات وكنت مبهورا بهذه الشخصية الأسطورية وتعددت اللقاءات بيننا، أذكر في منتصف السبعينيات اتصل بى الرئيس السادات وقال لى: عايز أشوفك بكرة يا محمد في القناطر.وبالفعل ذهبت في الموعد المحدد، وجلست معه لعدة ساعات طلب منى تلحين أوبريت مصر بلدنا، وأبدى إعجابه بألحاني بل وغنى بصوته أغنية -العيون الكواحل- وحضر العديد من الحفلات لفايزة أحمد وكان يحب صوتها جداً، السادات زعيم رائع قدم الكثير لمصر وحظى رائع أنى اقتربت من هذا الزعيم العظيم.

أما الرئيس عبدالفتاح السيسي فأعتبره هدية السماء لمصر، رجل غاية في التواضع والذكاء الحاد، أسعدني الحظ بالجلوس معه في احد الاحتفالات، رجل يهتم بكل صغيرة وكبيرة مهموم بمصر ومصمم على النجاح وتقديم الكثير للشعب المصري.

منذ أشهر قليلة فاجأتني السيدة الفاضلة حرمه بالاتصال بي للاطمئنان على صحتي، وأجرت اتصالا مماثلا في نفس الوقت مع الفنانة الكبيرة مديحة يسرى، لمسة رائعة عكست مدى اهتمام الرئيس وحرمه بالفنانين الكبار الذين قدموا الكثير لمصر.

وعن جديده الفني قال سلطان بأنه بدأ تصوير برنامج / سلطان زمانه / يتحدث فيه عن تاريخه الفني الحافل مستضيفا كبار النجوم منهم نبيلة عبيد – يسرا- سميرة سعيد –