200 الف دمشقي توافدوا لزيارة الجنرال الابيض ببلودان

0
73

دمشق- اخبار سوريا والعالم |
للتنعم ببرودة ومنظر الجنرال الابيض قصد اليوم اكثر من مئتي ألف مواطن بلودان بقصد السياحة والترفيه لكونها منطقة جبلية تتمتع بطقس جذاب ومناظر طبيعية تفتن العين.
وقال رئيس بلدية بلدودان المهندس أكرم خوري ان حركة السياحة في المنطقة تشهد نشاطا كبيرا يصل لخمسة اضعاف ما كان عليه في الصيف الماضي مبينا ان شوق السوريين لمناظر الثلوج زاد اقبالهم الى بلودان للتمتع باجواء الشتاء بحلتها البيضاء.
وعن تحضيرات البلدية لاستقبال فصل الشتاء لفت خوري الى ان البلدية وضعت خطة تنظيمية لتنفيذ عدة مشاريع كان اولها تنظيف الطرقات بشكل كامل لضمان تشكل الثلوج بشكل نظيف ومن ثم فتح مجاري السيول والصرف الصحي لتخطي مشكلات تجمع المياة التي يمكن مواجهتها بشكل متكرر.


كما اشار الى جهود البلدية وعمالها التي تركزت خلال العاصفة الثلجية في مساعدة السيارات والمواطنين الذين انقطعوا بسبب تراكم الثلوج وانقاذهم وفتح الطرق ضمن البلدة بشكل دوري لمنع تراكم الثلوج وتسليكها للسياح لافتا الى تواجد اكثر من مئتي عنصر من الأمن وشرطة المرور لتسيير الطرقات وحماية الزوار من الحوادث.
واكد خوري سعي البلدية لتامين الخدمات لسكان المنطقة من خبز ووقود للتدفئة ومياه اضافة الى التعاون مع شركة الكهرباء لضمان سلامة التيار الكهربائي.