18 دولة عربية وأجنبية ثبتت مشاركتها “رسمياً” بمعرض دمشق الدولي

0
38

دمشق: أعلن فارس كرتللي مدير عام مؤسسة المعارض والأسواق الدولية بأن كامل مساحة مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي والبالغة 80 ألف متر مربع تم إشغالها لدورة معرض دمشق الدولي 60، كما أنه تم تثبيت مشاركة 18 دولة عربية وأجنبية بشكل رسمي.
وأشار كرتللي إلى أن الدول التي أبدت استعدادها للمشاركة هي ”روسيا، الجمهورية الإسلامية الإيرانية والعراق وبيلاروسيا وأرمينيا والسودان واندونيسيا وأبخازيا والباكستان ولبنان واليمن والهند وبلغاريا وكوبا وكوريا الشمالية والبرازيل ومصر وعمان وليبيا”.
وأكد كرتللي بأن كامل مساحة مدينة المعارض على طريق مطار دمشق الدولي والبالغة 80 ألف متر مربع تم إشغالها حيث تم حجز وتوزيع المساحات والأجنحة بين القطاع العام والخاص والمشاركات الدولية (سواء بشكل مباشر أم عن طريق شركات وفعاليات ممثلة لها)، موضحاً أن المؤسسة ستقوم باستغلال كلّ متر مربع في المدينة ومنها المساحات المكشوفة عن طريق بناء صالات مسبقة الصنع وذلك بهدف استيعاب أكبر حجم من المشاركات.
بين أن قطاع الأعمال من اتحادات الغرف التجارية والصناعية والمصدرين حجزوا 8 ألاف متر مربع للقطاع الزراعي و8 آلاف متر مربع للقطاع النسيجي و6 آلاف متر للقطاع الهندسي والكيميائي بالإضافة إلى مشاركة اتحاد الحرفيين في أجنحة خاصة للصناعات اليدوية بمساحة تصل إلى 3 آلاف متر مربع.