يوم السياحي العالمي يبدأ من دمشق.. ورشات عمل بحضور رسمي

0
53

دمشق | خالد طلال

افتتح أمس الأحد فعاليات يوم السياحة العالمي في مبنى وزارة السياحة القديم بدمشق الفعاليات تحت عنوان “أنتمي إلى سورية..أنتمي إلى المستقبل” بدأت بورشات عمل حول مهارات التسويق والإعلام السياحي.

وخلال الورشة استعرض طلاب وخريجو كلية السياحة وممثلون عن مركز التدريب السياحي والفندقي التابع لوزارة السياحة طرق التسويق واستخدام الإعلام السياحي لجذب السياح والدعاية للمنتج السياحي السوري إضافة لعرض مشاريع سياحية رائدة.

المهندس بشر يازجي وزير السياحة حضر الورشة وأكد أن الوزارة مستمرة للعمل على تفعيل الترويج السياحي لإقامة خطوات نوعية للنهوض بواقع القطاع السياحي خلال الفترة القادمة والاستفادة من الأفكار المطروحة من قبل طلاب كلية السياحة والمعاهد الفندقية للتحضير لفترة الانتصار القادم ، مبينا أن الوزارة مقبلة على إقامة العديد من الورشات الفعالة لتنشيط العمل السياحي .

وقام المشاركون في الورشات والوزير بشر يازجي بالتوقيع على أطول رسالة وفاء للوطن وقائده والتي يبلغ طولها عشرة كيلو مترات والتي نظمها شباب الوحدة الوطنية.

لمياء الحريري مسؤولة تجمع شباب الوحدة الوطنية فرع درعا قالت إن هذه المبادرة كانت التركيز فيها الأكثر على محافظة درعا كون كما يعتبر البعض أن الأزمة بدأت من درعا فأردنا التحدي ضد هذا التخريب وإرسال رسالة محبة من درعا فكما بدأت من هنا الأزمة بدأ أيضاً السلام والمحبة.

نشاطات يوم السياحة على مدار اليوم في عدة مواقع من مدينة دمشق تابع عمله بورش عمل تطوعية تقوم بتنظيف مجرى نهرى بردى ومسابقة الشيف في فندق الداما روز ومعارض صور وأفلام سياحية وعروض فنية متنوعة وتكريم فعاليات سياحية وشبابية ضمن حفل في دار الأسد للثقافة والفنون.

وتحتفل دول العالم في 27 أيلول من كل عام بيوم السياحة العالمي الذي أقرته الجمعية العامة لمنظمة السياحة ابتداء من عام 1980 ويهدف إلى زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية وإبراز ما يمكن لقطاع السياحة أن يقدمه من إسهام في تحقيق أهداف الأمم المتحدة الإنمائية للألفية.