ولجبلة مهرجاناتها …..جبلة تنبض بالحياة

0
130

جبلة –حاتم موسى

بدأت نشاطات مهرجان (جبلة تنبض بالحياة) الذي تقيمه امانة جبلة للثوابت الوطنية يوم امس الثلاثاء 30/8/2016 ويستمر لثلاثة ايام .

-حيث بدأت فعاليات اليوم الاول بتدشين نصب الشهداء وحديقة الوفاء للشهداء في مدينة جبلة وافتتاح معرض فن تشكيلي يضم عدد من اللوحات الفنية وعدد من المنحوتات والاعمال اليدوية بالاضافة لاعمال تدوير المخلفات اللاعضوية واعادة الاستفادة منها ، ويشارك بالمعرض عدد من الفنانيين والجمعيات .

والقى الشيخ عبد السلام الحراش تحدث فيها عن الازمة التي تشهدها سوريا والصمود السوري الاسطوري بوجه هذه الهجمة الشرسة والتلاحم بين مكونات محور المقاومة من اجل التصدي لهذه المؤامرة الكونية واكد ان هذا التلاحم والصمود سيح1قق نصرا مؤكدا وان حكمة القائد الرئيس بشار الاسد  وتلاحم الشعب والجيش والقائد لابد ان يصنع نصرا تاريخيا لسوريا .

واكد الدكتور حسام الدين اخلاصي رئيس امانة الثوابت الوطنية في سورية ، ان الامانة تهدف الى الارتقاء بالواقع في كافة المجالات وانها تعمل بالتعاون والمشاركة بين الجميع بعيدا عن الاحزاب والطوائف ،

-عرض وثائقي للنشاطات التي قامت بها امانة الثوابت الوطنية في جبلة من مؤتمرات ولقاءات وندوات واعمال اخرى

وتم عرض وتقديم مجموعة من النشاطات منها :

فقرة شعرية – الشاعرة رائدة الاحمد / عضو المكتب التنفيذي لمحافظ ادلب /

الشاعر اكرم صبحة  / من الاردن2

-العروض المسرحية والغنائية

– فقرة غنائية بعنوان /منحبك/ لفرقة عمو زياد الفنية

– عزف جماعي ودويتو  اورغ / لدار المواهب /

– مسرحية السنافر / رقصة الكومنتري/ فرقة راب كشاف سوريا – الفوج الثالث البحري .

– فقرة شعرية للشاعر الطفل علي يوسف

– فقرة لاطفال الخطابة ( سارة علي – ليلى علي – يزن قصاب – نور زيروق )

– عرضين مسرحيين لفرقة عمو زياد ( طريقنا مصانع – رسالة من بطل )

– ختام فعاليات اليوم الاول مع فرقة عائلة الموسيقا للمواهب3 / الاستاذ محمد بدران –

وتم  تكريم الاطباء المشاركون بالعيادة المجانية في جبلة والتي تقدم الخدمات الطبية المجانية لجرحى الجيش والدفاع الوطني وعوائل الشهداء .

 

– حضر فعاليات اليوم الاول نائب محافظ اللاذقية وممثل امين الفرع والدكتور حسام الدين اخلاصي رئيس امانة سوريا للثوابت الوطنية والشيخ عبد السلام الحراش من لبنان وامناء شعب حزبية ومدراء عامون وفعاليات نقابية وحشد كبير من المواطنين