وكالة فارس تؤكد مقتل وأسر 40جندياً مصرياً في إبين باليمن

0
24

طهران|

انتقدت الخارجية الإيرانية الموقف المصري تجاه الأزمة اليمنية مضيفة أنه “مرفوض”، وقال حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيرانية : “نرفض أن تضع مصر نفسها في مواجهة الشعب اليمني”.

وخلال لقائه مدير مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران، دعا عبد اللهيان مصر إلى “إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية لإيقاف المجازر والحيلولة دون اتساع الصراع″.. وأضاف عبد اللهيان: “إن إيران و مصر كدولتين كبيرتين تتحملان المسؤولية عن ضمان استقرار المنطقة”.

وفي شأن متصل أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية بأسر وقتل أربعين جندياً مصرياً في ساحل إبين جنوب اليمن.

ونقلت الوكالة في تصريح خاص عن محمد ناصر البخيتي عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله الحوثية أن “طلائع الجيش اليمني واللجان الثورية بمحافظة أبين تمكنت أول أمس الاثنين، من قتل وأسر أربعين جندياً مصرياً على ساحل إبين ما بين شقرة وعدن”.

وأشار البخيتي للوكالة إلى أن “الجنود المصريين قدموا على ظهر أربعة قوارب إنزال يحمل كل قارب عشرة جنود، مضيفاً “أن الجيش واللجان نفذوا العملية في ساحل أبين جنوب اليمن”.

وكان  الجيش المصري نفى في وقت سابق الثلاثاء، أنباء متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول مقتل أوإصابة جنود مصريين أثناء عمليات “عاصفة الحزم” في اليمن.. وكانت القاهرة والرياض اتفقتا على إجراء مناورات عسكرية في السعودية بمشاركة دول خليجية وعربية.