وقاف :”وهم” يحاكي الواقع السوري ومعظم ممثليه من الوجوه الشابة

0
53

دمشق – عبدالهادي الدعاس|

عقدت المؤسسة العامة للإنتاج الاذاعي والتلفزيوني أمس مؤتمر صحفي  لمسلسل وهم للمخرج محمد وقاف والكاتب سليمان عبد العزيز حيث يشارك فيه نحو 95 ممثلا وممثلة معظمهم من الوجوه الجديدة حيث بدء ابطال العمل بالشكر لأبطال الجيش العربي السوري ولأبطال نسور قاسيون.

حيث بين المخرج محمد وقاف لموقع اخبار سورية والعالم  بأن هذه التجربة ستكون مختلفة وأن العمل سيحمل طابع بوليسياً وسيرافق الازمة من خلال حجم الدمار ودور الانسان والدولة التي تبقى مستمرة رغم كل الظروف التي تعرضت لها وحجم المأساة التي يتعرض الها العديد من الشبان في الهجرة بالطرق غير الشرعية.

وأضاف بأنه سيتضمن علاقة حب كبيرة جدا بالإضافة لاعتماد العمل على العديد من الوجوه الشابة من خريجي المسرح بأدوار مهمة والعمل سيلقى نجاحا كبيرا بتواجد قامات فنية كبيرة للعمل على انجازه بالشكل الكبير.

وبين الكاتب سليمان عبدالعزيز على انه العمل الثالث  الذي يجمعه مع المخرج محمد وقاف وان العمل سيتناول واقع الازمة السورية والهموم الكبيرة التي يعاني منها العديد من الشبان في الهجرة غير الشرعية وسيتم تسليط الضوء على حارة بكل همومها ومشاكلها وسبب اختيار اسم “وهم” هو الكارثة من خلال الجماعات المسلحة التي تعترض الجميع  في  طريقهم وتجار الاعضاء.

وأعرب الفنان زهير رمضان بأنه لم يجسد أدوار متشابهة ولكن دوري بمسلسل وهم يتضمن نوع من التميز وهو ابن الازمة من خلال تجسيدي دور وزير سابق يتلقى الرشاوي وأضاف ان سبب غيابه في العديد من الاعمال سببها حالات شخصية.

من جهتها أوضحت الفنانة صفاء سلطان بمدى سعادتها بهذه التجربة الاولى مع المؤسسة قائلة ” لأول مرة لح اعمل هيك دور ويمكن اعطي شي جديد اخدم هاد المسلسل وأن أي عمل ينشغل بمحبة بيعكس اشياء جميلة.

وأعربت سلطان عن سعادتها أيضا بعودة الدراما السورية بشكل أقوى مشيرة إلى أن الفن السوري فارض نفسه بكل البلدان وأن الدراما السورية ستبقى المركز الأول..

وتتوزع أماكن تصوير (وهم) في محافظتي دمشق واللاذقية في حين يضم العمل مجموعة من الممثلين منهم محمد الاحمد وزهير رمضان وحازم زيدان وعلاء قاسم ووضاح حلوم والفرزدق ديوب وزيناتي قدسية ونور علي وغيرهم.