وفد أمريكي يتسلل إلى شمال سوريا للقاء قادة “الاتحاد الديمقراطي الكردي”

14-01-2018


وفد أمريكي يتسلل إلى شمال سوريا للقاء قادة “الاتحاد الديمقراطي الكردي”

الحسكة|
تسلل وفد من وزارة الخارجية الأمريكية مساء الجمعة بطريقة غير شرعية إلى مناطق انتشار تنظيم “ب ي د” شمال سوريا (الاتحاد الديمقراطي )، والتقى عددا من زعمائه.
وأفادت وسائل إعلام بأن الوفد الذي ترأسه الدبلوماسي ماكس مارتن، التقى بقيادي التنظيم في المنطقة آلدر خليل، وكل من “فوزي يوسف وبدران جيا كرد، اللذين جاءا من جبال قنديل (معقل منظمة بي كا كا الإرهابية شمالي العراق).
وأبلغت عناصر التنظيم أثناء اللقاء، المسؤولين الأمريكيين بمطالبهم المتعلقة بإقامة النظام الفدرالي في سوريا قبل أن يقوم الوفد في وقت لاحق بزيارة منطقة “عين العرب” ليلتقي فرهاد عبدي شاهين الملقب بـ “شاهين جيلو”، وهو قائد ما يسمى “قوات سوريا الديمقراطية” المؤلفة من “ب ي د / بي كا كا”.
والتقى الوفد الأمريكي أعضاء “مجلس الرقة” الذي أسسه التنظيم للادعاء بأن محافظة الرقة خاضعة لإدارة مدنية, وجرى خلال اللقاء مناقشة موضوع إعادة إعمار الرقة التي تحولت إلى مدينة من الخراب, بحسب الوكالة.
ويعد “شاهين جيلو” من أبرز قيادات ب ي د، ويشرف منذ مدة طويلة على العمليات المسلحة في المنطقة، بالتشاور مع المسؤولين الأمريكيين, بحسب مصادر اعلامية.وفي وقت سابق، كشف “طلال سلو” المتحدث المنشق عن “قوات سوريا الديمقراطية”، أن هناك تنسيقا تاما بين “جيلو” والإدارة الأمريكية.


Print pagePDF page