وفاة 3 أشخاص ومئات حالات الاختناق جراء العاصفة الغبارية في سوريا

0
51

دمشق|

تسببت العاصفة الغبارية التي تعرضت لها سوريا أمس بوفاة 3 أشخاص وإصابة 3580 شخص بحالات اختناق وضيق تنفس وتحسس في المحافظات بحسب ما أفادت مصادر إعلامية.

وأكدت المصادر أن الوفيات الثلاث وقعت في محافظة حماة التي استقبلت مشافيها 1097 حالة اختناق وضيق تنفس بينهم أطفال.

وذكر مدير صحة حماة عامر سلطان أن حالات الوفيات تركزت في منطقتي السلمية والسقيلبية بينما توزعت الحالات الاسعافية على مشافي المحافظة لافتا إلى أن قسم الإسعاف في الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني استقبل 600 حالة تحسس حاد.

وبينت المصادر أن محافظة درعا سجلت 244 حالة اختناق وتحسس بينما استقبل مشفى الشهيد ممدوح أباظة في القنيطرة 100 حالة اسعافية معظمها من مرضى الربو ونقص الاكسجة منذ ليل أمس وحتى اليوم.

 وفي حمص سجلت أكثر من 1100 حالة اختناق منها 415 حالة عسر تنفس في تلكلخ وفي السويداء وصل عدد الحالات التي دخلت المشفى الوطني نتيجة العاصفة الغبارية إلى اكثر من 150 حالة بينما استقبلت المشافي العامة في طرطوس 374 حالة إسعافية منذ ليل أمس وحتى اليوم معظمها من مرضى الربو ونقص الأكسجة والتشنج القصبي.

وفي الحسكة أدت العاصفة الغبارية إلى انعدام الرؤية بشكل كامل في المدينة وحدوث حالات اختناق حيث استقبل مشفى الحسكة الوطني 60 حالة إسعافية بينما استقبل مشفى القامشلي الدكتور عمر أكثر من 410 حالات أغلبها أمراض تنفسية.