وفاة عمر الشريف عن عمر يناهز 83 عاما إثر أزمة قلبية

0
39

القاهرة|

توفي الفنان المصري عمر الشريف، الجمعة، عن عمر يناهز 83 عام، إثر أزمة قلبية، حسبما أعلن وكيل أعماله وسيم تشييع جثمانه الاحد، ويمتلك الشريف سجلا فنيا حافلا في السينما المصرية، كما قام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأميركية.

وكان حفيد الفنان الكبير الراحل عمر الشريف اعلن عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” وفاته، قائلا: “البقاء لله”.

وقال نقيب المهن السينمائية في مصر اشرف زكي لفرانس برس انه من المتوقع ان يصل طارق، نجل عمر الشريف، الى القاهرة السبت وسيتخذ القرار النهائي بشأن موعد الجنازة مرجحا كذلك ان تتم الاحد.

واكد أحد المقربين من عمر الشريف وهو عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، أن الشريف وافته المنية صباح الجمعة، في أحد المستشفيات بحلوان، والتي كان يمكث فيها منذ نحو شهر، بحسب ما نقلت بوابة الأهرام عن حواس.

وأوضح حواس لبوابة الاهرام أن النجم الراحل كان يعانى من فقدان تام للشهية، وتسبب ذلك في عزوفه عن تناول الطعام، الأمر الذى ترتب عليه دخوله المستشفى نتيجة تعرضه لحالة من الإنهاك الشديد، بجانب إصابته بمرض الزهايمر.

ولد عمر الشريف في 10 ابريل عام 1932 وقام بأداء عدد من الأدوار في السينما الأمريكية، ومن أشهر أدواره العالمية “دكتور جيفاغو”، “فتاة مرحة” و”لورنس العرب”.

وكان طارق الشريف، نجل الممثل العالمي قد صرح سابقا أن والده مصاب بمرض ألزهايمر منذ ثلاث سنوات، وأن حالته تسير نحو الأسوأ، وأكد أنه لا يمكن التكهن بمدى تقدم المرض.

وولد عمر الشريف باسم “ميشيل ديمتري شلهوب” في 10 ابريل/نيسان بالإسكندرية وهو من أسرة كاثوليكية.

وكانت بداياته الفنية مع المخرج يوسف شاهين في فيلم “صراع في الوادي” مع الممثلة فاتن حمامة التي توجت علاقته بها فيما بعد بالزواج عام 1955 وأنجبت له أبنه طارق واستمرت 20 عاما.

وقام الراحل بعدة أدوار في السينما المصرية كان أهمها “في بيتنا رجل” و”الأراجوز و”المواطن مصري” و”حسن ومرقص” و”القديس بطرس الرسول”.