وزير النقل يرسم خطوط المشاركة في معرض دمشق الدولي.. جولة مفاجئة إلى المطار ورصد أعمال صيانة وإعادة تأهيل طريق مدينة المعارض

0
139

 

دمشق-سليمان خليل|

في رصد ميداني لواقع التحضيرات التي تستكملها وزارة النقل لاستقبال الوفود المشاركة في معرض دمشق الدولي في دورته الـ 59 وفي متابعة للصعوبات والمعوقات التي تواجه الزوار، قام وزير النقل المهندس علي حمود بجولة صباحية مفاجئة اليوم إلى مطار دمشق الدولي، اطلع من خلالها على الصعوبات القائمة ومدى انجاز الأعمال، والتقى فيها الإداريين والفنيين داخل أقسام المطار.

الجولة بدأت منذ الثامنة صباحاً،  تفقد فيها المسافرين داخل الطائرة (إيرباص 340) واستماع إلى انطباعاتهم حول سوية الخدمات المقدمة من مؤسستي السورية للطيران، والطيران المدني، كما التقى كادر الركب الطائر على متن الطائرة في رحلتها المغادرة إلى الشارقة.

ثم جال الوزير على أقسام المطار والتقى المواطنين داخل صالتي القدوم والمغادر واستمع إلى شكاويهم، كما وجه بضرورة استكمال جميع التجهيزات اللائقة والالتزام بالفترة الزمنية المحددة لإنجاز الأعمال.

وقال وزير النقل في تصريح له أن الزيارة تأتي بالتزامن مع التحضير لإقامة معرض دمشق الدولي والوقوف عند أبرز الإشكاليات الموجودة في صالة المطار وجميع المواقع، والتأكد من جهوزيتها لاستقبال الضيوف أثناء معرض دمشق الدولي، مشيراً إلى وضع مهل زمنية محددة لمعالجة الملاحظات التي تكررت وانجاز الأعمال ضمن الوقت الزمني المحدد.

وتوجه بعدها وزير النقل للإطلاع على أعمال صيانة وتحسين وإعادة تأهيل طريق المطار والتقى بالعاملين والورش الفنية القائمة بإنجاز العمل من مؤسس المواصلات الطرقية ، على صعيد صيانة الطريق وفرشه بالمجبول الاسفلتي واستكمال وسائل السلامة المرورية وتركيب لوحات الدلالة والشاخصات المرورية، موجها بالتنسيق مع الجهات المعنية في مديريتي الكهرباء والزراعة لانجاز الأعمال في وقت واحد.

وقال الوزير حمود أن ورشات العمل باشرت بانجاز الصيانة اللازمة للطريق الواصل إلى مدينة المعارض ومطار دمشق الدولي، ووضع جميع علامات السلامة المرورية من شاخصات وعواكس ومحددات جوانب، كما سيتم إجراء عملية دهان للطريق بشكل كامل حتى للطريق الداخل إلى مدينة المعارض.

ولفت الوزير حمود إلى الاهتمام بموضوع التكييف، إضافة إلى أنه بالتعاون مع وزارة المالية تم تأمين 4 سكنارات اضافية ستكون في الخدمة الاسبوع القادم

وفي جولة له داخل مدينة المعارض السورية برفقة مدير عام مؤسسة المعارض الاسواق الدولية فارس الكرتلي، اطلع خلالها على جناح وزارة النقل المخصص داخل المدينة.

وقال وزير النقل أن هناك اهتماماً حكومياً لإنجاح تظاهرة إقامة معرض دمشق الدولي بعد توقف لعدة سنوات، لافتاً إلى وجود اقبال كبير للمشاركة في المعرض، كما تم تسليم جميع المساحات المتوفرة للمشاركين، منوها بجهود العاملين في مدينة المعارض وعلى رأسهم مدير عام المؤسسة للتحضير الجيد لاستقبال الزائرين.

من جانبه لفت مدير مؤسسة المعارض والأسواق الدولية فارس الكرتلي إلى أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، منوهاً بالمشاركة المتميزة لوزارة النقل، في ظل اعمال تجهيز المطار بشكل قياسي، ناهيك عن القيام بالتخطيط الكامل لمدينة المعارض من داخلها، الأمر الذي يحقق قيمة مضافة