وزير النقل من طرطوس: الدعم سيتضاعف وإعانات للمشروعات التنموية

0
81

طرطوس-سليمان خليل |

أكد رئيس اللجنة الوزارية في طرطوس المهندس علي حمود أن زيارة اللجنة لمحافظة طرطوس كانت بتوجيه من رئيس مجلس الوزراء للاطلاع بشكل مباشر على سير العمل في المشروعات التنموية التي سبق وتم تقديم إعانات حكومية لها ومعالجة العقبات والصعوبات التي تقف في وجه تحقيق الأهداف التنموية التي وجهت بها الحكومة.

وأضاف حمود في تصريح خاص لموقع” اخبار سوريا والعالم ” لقد حققت اللجنة خلال العام الماضي إنجازات عديدة نتيجة القرارات الجريئة التي اتخذتها في الوقت المناسب بدعم من رئيس مجلس الوزراء الذي يتلقى تقارير دورية من اللجنة إضافة لما ترفعه من مقترحات خطية تتحول إلى قرارات منه مباشرة أو من مجلس الوزراء أو من اللجنة الاقتصادية حسب الحال.

وتوقع حمود أن تكون الإنجازات هذا العام أفضل من العام الماضي وخاصة في مجال المشروعات التنموية على مستوى الوحدات الإدارية وزيادة الموارد المادية وتحسين مستوى الخدمات من جوانب مختلفة والانطلاق بالمشروعات الاستثمارية والبدء بتطوير واقع جزيرة أرواد بعد أن صدر مخططها التنظيمي وبعد أن أنهت وزارة السياحة دراسة متكاملة لتطويرها، وصيانة وتعميق مرفأي الطاحونة وأرواد، والبدء بكل الإجراءات والخطوات العملية لإقامة مدينة صناعات بحرية على الشاطئ السوري في عرب الملك واستكمال أوتستراد طرطوس- الدريكيش ومداخل مدينة طرطوس.

وذكر وزير النقل أن ورش البناء ستباشر قريبا بإشادة الأبنية  بجامعة طرطوس على الأرض المستملكة لها بعد أن وضعت في دائرة الاهتمام المطلوب. كما ستتم معالجة قضية المخطط التنظيمي لمناطق المخالفات والواجهة البحرية الشرقية لمدينة طرطوس والكثير من مشروعات الصرف الصحي التي كانت متعثرة ومنها محطة المعالجة الرئيسية لمدينة طرطوس حيث وعدت وزارة الموارد المائية بمعالجة أسباب توقف شركة طهران ميراب الإيرانية عن العمل.