وزير “المستهلك” يتبرأ من تصريحاته.. والمازوت سيتوفر بعد انتهاء فصل الشتاء

0
24

دمشق/

أوضح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية أن قرار رفع الأسعار متخذ من الحكومة وأن التجارة الداخلية هي جزء من الحكومة لكنها معنية بتصدير القرار.

وقال الوزير صفية في تصريحات نشرتها «الوطن» إن التصريح الذي تناقلته بعض وسائل الإعلام بأن رفع سعر مادة المازوت جاء استجابة لرغبات المواطنين تم نقله بشكل خاطئ وأن المقصود منه أنه تم الاستجابة لرغبات المواطنين والمنظمات الشعبية في مسألة توحيد سعر مادة المازوت وإلغاء وجود سعرين وأن السعر الجديد جاء متماشياً مع أسعار التكلفة.

وفيما يتعلق بحالة الارتفاع العشوائي التي قد تشهدها الأسعار جراء القرار أفاد الوزير أنه تم التوجيه إلى مديريات التجارة الداخلية كافة في مختلف المحافظات ودوائر حماية المستهلك بتشديد الرقابة على الأسواق ومتابعة حركة الأسعار ورصد المخالفات وحالات التلاعب ومعالجتها.

وبين صفية أنه يقوم أيضاً بهذا الدور شخصياً، وبأنه لا مسوّغ أي مبرر لرفع الأسعار وخاصة أن سعر مادة المازوت انخفضت للصناعيين من 140 إلى 125 ليرة وكذلك لأسعار أجور النقل بين المحافظات.

وأكد الوزير صفية تأمين مادة المازوت وتوفرها “بشكل جيد مع نهاية شهر آذار القادم” وأنه حالياً وصلت باخرة نفط إلى ميناء بانياس في محافظة طرطوس محملة بنحو مليون طن من مادة المازوت والفيول.