وزير الكهرباء يطالب محافظة دمشق إنشاء قاعدة بيانات شاملة للمدينة

0
12

دمشق-هالة ابراهيم |

طالب المهندس محمد زهير خربوطلي وزير الكهرباء ورئيس لجنة متابعة تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية خلال اجتماع  اللجنة في محافظة دمشق المدراء المعنيين في المحافظة بضرورة إنشاء قاعدة بيانات للمدينة تتعلق بمختلف الخدمات اللازمة والضرورية (كهرباء التعليم _المياه _النقل النظافة )وغيرها واستثمار هذه القاعدة في تقديم أمثل الخدمات للمواطنين.

من جهته المهندس عادل العلبي محافظ دمشق أكد أن محافظة دمشق اتخذت كافة الإجراءات الإسعافية لدرء السيول عن مدينة دمشق وهناك صيانة دورية للمطريات والصرف الصحي إضافة لوجود مشروع قيد الدراسة لإنشاء قناة لدرء السيول عن مدينة دمشق تمتد من منطقة معربا وحتى مزة 86

وفي نهاية الاجتماع قامت اللجنة بجولة إطلاعية تفقدية على المشاريع المنجزة وقيد التنفيذ بدءاً من إعادة تأهيل وتوسيع طريق برزة- مشفى تشرين العسكري الذي يمتد من أمام مفرق الشرطة العسكرية إلى مشفى تشرين العسكري.

المهندس أسامة خطار، المشرف على تنفيذ المشروع أشار إلى أنه تم توسيع الطريق ليصبح عرضه 20 متراً من أمام مشفى تشرين باتجاه دوار الشرطة العسكرية بعد أن كان عرضه لا يتجاوز 6 أمتار وتجهيز الأرصفة على جانبي الطريق بعرض 3 أمتار.

الجولة تفقدت أيضا أعمال تأهيل وصيانة طريق قاسيون بدءا من صرح الجندي المجهول باتجاه ساحة ذي قار “دوار مشفى الشامي”

وأوضح محمد حمامية مدير الصيانة في محافظة دمشق أن عمليات التأهيل والصيانة ستشمل قشط الطريق المذكور ومعالجة البنية التحتية وتصليح ميوله تجنبا لحدوث الانزلاقات وتزفيته إضافة إلى صيانة الإنارة وترميم وتجميل جانب الطريق.

يذكرأن محافظة دمشق أعلنت الثلاثاء الماضي أنه سيتم قطع طريق قاسيون ذهابا وإيابا لمدة ثلاثين يوما بهدف إعادة تأهيله وصيانته حيث سيبدأ العمل أولا في الطريق النازل من الجندي المجهول باتجاه دوار مشفى الشامي لمدة 15 يوما ثم يعاد فتحه ليبدأ العمل في الطريق الصاعد لمدة 15 يوما.