وزير العمل يدافع عن مؤسسته “القديمة” ويرفض قانون التقاعد المبكر

0
25

دمشق

اعتبر وزير العمل خلف العبد الله إلى أن إصدار قانون للتقاعد المبكر أمر غير مجد من الناحية العملية وفيه خروج مبكر لذوي الخبرات وخسارة مادية للمؤسسة نتيجة تقاعد أعداد كبيرة من الموظفين دفعة واحدة.

ورأى العبد الله خلال حضوره جلسة لمجلس الشعب أنه لا حاجة إلى إحداث مؤسسة جديدة خاصة بالاستثمار لأن مديرية الاستثمار في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تتولى عملية استثمار أموال المشتركين.

وكشف وزير العمل أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية “وهي المؤسسة التي تولى إدارتها لعدة سنوات مضت” ستساهم في عدة مشاريع استثمارية أهمها افتتاح معمل للعصائر في محافظة طرطوس بالتعاون مع وزارة الصناعة والمساهمة بنسبة 75 بالمئة مع الشركة العامة للبناء والتعمير في افتتاح مول خاص بمواد البناء والاعمار في طرطوس أيضا، لافتا إلى أن قانون العاملين الموحد الجديد سيلحظ تعديل سقوف رواتب العاملين في الجهات العامة وفقا للدرجة العلمية التي يحملونها.

وأشار إلى أن قانون العاملين الموحد الجديد سيتضمن أيضا إعادة النظر بآلية التقدم إلى المسابقات التي تعلن عنها الجهات العامة للدولة وفق ضوابط وقواعد محددة تحقيقا للعدالة وعلى أن تتم جميع هذه المسابقات في شهري كانون الثاني وتموز من كل عام، مؤكدا ان المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية تقوم بصرف جميع مستحقات المتقاعدين دون تأخير خاصة بعد أتمتة جميع البيانات وتطوير الشبكة الحاسوبية فيها.