وزير العدل يصدر تشكيلات جديدة للقضاة

0
63

دمشق: أصدر القاضي المستشار هشام ممدوح الشعار، وزير العدل، عدة قرارات اليوم الإثنين شملت نقل وندب وتكليف وإنهاء تكليف العديد من القضاة في عدليات مختلفة في سورية.
فقد قرر نقل وانتداب عدداً من القضاة في دمشق وريفها، شملت 9 قضاة.
ونص القرار على نقل وندب 4 قضاة ليصيروا ضمن ملاك إدارة التشريع، هم القاضي محمد سمير كايد الشيخ وسهيل جورج طحان ومعتز عبد العزيز بدره ومحمد صبحي الغضبان، وخمسة آخرين إلى ملاكات أخرى هم نزار علي اسماعيل ومصطفى فخر الدين الحلواني ومحمد حسام بدر الدين شويكي وعلي الحجاج ومحمد غازي بن علي.
أما في عدلية ريف دمشق فشمل القرار تكليف القاضي خالد سلطان بمهام القاضي الشرعي في داريا إلى جانب كونه قاضي محكمة الصلح فيها، ونقل القاضي عابد حسن من المحكمة الشرعية بداريا إلى محامي عام في النيابة العامة التمييزية.
كذلك أصدر اليوم قراره بإحداث محكمة استئناف جمركية وعمالية في عدلية الحسكة، ونقل وندب وتكليف العديد من القضاة في محافظة الحسكة.
وفي عدلية السويداء نقل القاضي حسين ياسين الشريدة إلى مستشار استئناف في عدلية درعا ووضع تحت تصرف المحامي العام فيها، وكلف القاضي عبد المجيد بداوة بمؤازرة محكمة البداية المدنية بنوى إضافة إلى عمله في عدلية درعا.
وفي حمص قرر الوزير نقل وانتداب وتكليف وإنهاء تكليف العديد من القضاة، إضافة إلى إلغاء غرفة الإحالة الرابعة في عدليتها، بحيث تحال الدعاوى المسجلة فيها على دوائر الإحالة الثلاثة الباقية للنظر فيها.