وزير الصناعة يتفقد عدة منشآت صناعية ويوجه سيرونيكس بإصلاح كافة خطوط الانتاج

0
40

دمشق- فردوس سليمان |

اطلع وزير الصناعة المهندس احمد الحمو امس من خلال جولة ميدانية على سير العمل بشركة سيرونيكس وعدة منشآت صناعية  .

ووجه الحمو القائمين على المعمل بإصلاح وتشغيل كافة الآلات المتوقفة عن العمل  والتأكيد على تنويع شركة سيرونيكس لمنتجاتها بحيث تتحول الشركة إلى إنتاج الانفيرتر وشاشات التلفزيون لتشمل كافة القياسات ابتداء” من 19 بوصة إلى 54 بوصة .

وطلب من إدارة الشركة تطوير جهاز التلفزيون بحيث يحتوي على الريسيفر في داخله وإمكانية  التشغيل أثناء انقطاع التيار الكهربائي  بإدخال تقنيات خاصة بذلك

 كما تفقد الحمو  مقر الشركة السورية المشتركة للطاقات المتجددة (سنسير)  في منطقة القابون واطلع على حجم الدمار الذي أصابها بفعل العصابات الإرهابية . وسرقتهم لخط الإنتاج والآلات داخل الشركة وأكد السيد الوزير على أهمية إعادة تأهيل هذه الشركة بما أمكن من السرعة  بغية توطين هذه الصناعة  في سورية لما لها من أهمية وضرورة .

واطلع الحمو على سير العمل بشركة المغازل والمناسج والتقى بالعمال وأثنى على جهودهم ومثابرتهم على العمل رغم  المخاطر المحيطة بهم  ،وطلب من إدارة الشركة  إعادة دراسة الحوافز الإنتاجية من جديد وربطها بالطاقة الإنتاجية .

وفي نهاية الجولة زار الحمو أحد مواقع قواتنا المسلحة مشيدا”  بالبطولات و بالصمود الأسطوري  لأبطال وبواسل الجيش العربي السوري الذي سيدّرس ومقدّرا” لتضحياتهم الجليلة التي يقدمونها و يفتخر بها كل مواطن سوري.

رافق  الوزير بجولته السيد معاون وزير الصناعة الدكتور المهندس نضال فلوح .