وزير السياحة: افتتاح بطولة سورية لسباقات السرعة ينقل اجمل الصور  عن سورية .

0
92

وزير السياحةدمشق- غياث مخول

أسدل نادي السيارات السوري الستار على منافسات بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات السرعة لموسم 2016 في حلبة النادي في معرة صيدنايا الذي يضم فئتي الإنتاج الرياضي والإنتاج السياحي التجاري والخاص إضافة إلى بطولة سورية للدريفت وهي أول بطولة رسمية يقيمها النادي , بمشاركة 32 متسابق سوري في مقدمتهم أحمد حمشو وأنس قوادري إضافة إلى عدد من المتسابقين الشباب الذين برزوا خلال العام الماضي ومنهم أحمد ومحمد كريزان وأحمد نجار ومحمد الفوال.

بحضور وزير السياحة المهندس بشر يازجي ومحافظ محافظ ريف دمشق المهندس علاء إبراهيم وأمين فرع حزب البعث الرفيق محمد همام حيدر واللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام في سورية وبعض الفعاليات الشبابية والشعبية.

شهد الافتتاح لأول مرة على حلبة النادي منذ أكثر من خمس سنوات بعد أن أنهى النادي إعادة تأهيلها بتكريم المهندس بشر يازجي وزير السياحة بعضوية دائمة في نادي السيارات السوري وعدد من المساهمين في إنجاح رياضة السيارات

وزير السياحة المهندس بشر يازجي خلال منافسات بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات السرعة لموسم 2016 قال المتابع بدقة للنشاطات والفعاليات الشبابية والمؤسسات إن كانت اجتماعية أو

رياضية أو سياحية يدرك إرادة الشباب السوري على عودة الحياة إلى المناطق التي حررها الجيش العربي السوري واليوم هذا الحدث بزمانه ومكانه وبمنظميه هو رسالة برمزية متكاملة .

مشيراً إلى حالة التعافي التي تشهده المنطقة بفضل انتصارات الجيش حيث عادت الكثير من المنشآت السياحية للعمل وبلغت نسبة الإشغال 100% خلال الفترة الماضية وعودة الحياة إلى المرافق الحيوية في معرة صيدنايا وعودة حلبة السيارات إلى العمل من جديد يؤكد خصوصية رياضة السيارات المميزة لدى الشباب السوري الذي يقدم دوما صورة مثالية للقدرة وصلابة الإرادة على تجدد الإبداع من خلال كافة الفعاليات التي نراها .

مؤكداً أن وزارة السياحة تقدم كافة التسهيلات لإقامة مثل هذه النشاطات والفعاليات التي لم تتوقف خلال الفترة الماضية في كل مناطق سورية وأريافها وهذا يؤكد رؤية ورسالة وزارة السياحة الاقتصادية والاجتماعية في دعم كافة النشاطات والفعاليات بالتعاون مع شركائها من المؤسسات الشبابية والإعلامية بما يساهم بدعم المجتمع المحلي ويقدم صورة حقيقية لإرادة الحياة لدى الشعب السوري , منوهاً على تسليط الضوء على الصورة الجميلة في سورية المتمثلة بفعاليات ونشاطات الشباب السوري التي لم يتوقف خلال فترة الحرب.

 

محافظ ريف دمشق المهندس علاء ابراهيم خلال منافسات بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات السرعة لموسم 2016 قال اليوم من خلال هذا النشاط الرائع الذي يقيمه نادي السيارات السوري نوجه رسالة إلى العالم كله بفرحتنا بانتصارات الجيش العربي السوري الذي سيحرر كل شبر من الأراضي السورية , مؤكدا أن الفعاليات والنشاطات ستستمر خلال الفترة القادمة وأن محافظة ريف دمشق ستقدم الدعم المادي والمعنوي لكل المناطق في المحافظة.

الجدير ذكره أن نتائج بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات السرعة أسفرت بفوز المركز الأول بفئة بطولة الإنتاج الخاص المتسابق أنس قوادري والمركز الثاني المتسابق أحمد حمشو والمركز الثالث المتسابق محمد كريزان.

ومن بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات السرعة اسفرت بفوز المركز الأول بفئة الإنتاج التجاري المتسابق إياد فغاني والمركز الثاني المتسابق أمين الخضري والمركز الثالث المتسابق أنس زبداني.

ومن بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات الدفع الخلفي للإنتاج الخاص المتسابق لؤي الفوال.

ومن بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات الدفع الأمامي التجاري المتسابق نورس عبد الباقي.

ومن بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات كأس الهواة المتسابق محمد برادعي.

ومن بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات بطولة الفئات بطل الفئة الأولى المتسابق نورس عبد الباقي.

 

ومن بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات بطولة الفئات بطل الفئة السادسة المتسابق ربيع زبداني

ومن بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات بطولة الفئات بطل الفئة الثامنة المتسابق إياد فغاني.

ومن بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات بطولة الفئات بطل الفئة التاسعة المتسابق عمر فليون.

ومن بطولة سورية الحادية عشرة لسباقات بطولة الفئات بطل الفئة الثانية عشرة المتسابق أنس قوادري.

وحول مستوى رياضة السيارات في سورية أكد فغالي أنها شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الماضية بفضل الجهود الكبيرة التي يبذلها نادي السيارات السوري وأفرزت متسابقين سوريين تمكنوا من المنافسة في البطولات العربية وإحراز نتائج متقدمة فيها.

الجدير ذكره أن المرحلة الأولى من بطولة سورية لسباق الدريفت في 19 آب و المرحلة الثانية من سباق السرعة في 26 آب والمرحلة الثانية من بطولة الدريفت في 9 أيلول و المرحلة الثالثة لسباق السرعة في 23 أيلول على حلبة زمان الخير على طريق المطار والمرحلة الثالثة لسباق الدريفت 7 تشرين الأول على حلبة النادي بمعرة صيدنايا .