وزير الزراعة يلتقي الأسرة الزراعية بدير الزور .. ومشروع صك تشريعي لإعفاء قروض الفلاحين من الغرامات وجدولتها

0
20

دير الزور-اخبار سوريا والعالم|

التقى وزير الزراعة المهندس أحمد القادري خلال زيارته يوم أمس مع الوفد الوزاري المكلف بمتابعة المشاريع بمحافظة دير الزور بالأسرة الزراعية بالمحافظة ، وأكد على أهمية عودة عجلة الإنتاج إلى القطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني كونها محافظة زراعية لها ثقلها في دعم الاقتصاد الوطني ، لافتاً إلى أن المرحلة القادمة تشهد تعافٍ على جميع الأصعدة وتحتاج لتضافر الجهود وتحديد الأولويات لأن متطلباتها كبيرة.

وبين القادري أن قرارات الحكومة الأخيرة برفع قيمة شراء محصولي القمح والشعير والقطن

 والسماح للفلاحين بتسويق محاصيلهم بغض النظر عن مديونيتهم هدفها إعادة الحياة لعجلة الإنتاج وتشجيعهم للعودة إلى حقولهم لممارسة عملهم وتسويق محاصيلهم، لافتاً إلى أن هناك مشروع صك تشريعي لإعفاء قروض المصرف الزراعي الممنوحة للفلاحين لغايات زراعية من الفوائد العقدية وغرامات التأخير المترتبة عليها وإعادة جدولة تلك القروض وفق أسس معينة وذلك بناءً على طلب الفلاحين لتخفيف الأعباء المالية عنهم.

وزار القادري مشتل إكثار النخيل في سعلو ، ومبنى مديرية الزراعة المؤقت الذي يعاد ترميمه، ومركز استلام الحبوب بالمحافظة للاطلاع على عملية تسويق واستلام المحاصيل من الفلاحين ، وافتتح الوحدة الإرشادية في قرية عياش.

تضمن الوفد بالإضافة لوزير الزراعة كل من وزير النفط والثروة المعدنية ومحافظ دير الزور ومدير المصرف الزراعي وبعض أعضاء مجلس الشعب بالمحافظة والفعاليات الحزبية والأهلية بالمحافظة.