وزير الزراعة يبحث مع رئيس منظمة الهلال الاحمر التعاون في مجال دعم الاسر الريفية

0
34

 

دمشق – هناء عامر

بحث وزير الزراعة المهندس أحمد القادري اليوم مع رئيس منظمة الهلال الأحمر السوري الدكتور عبد الرحمن العطار لبحث آليات التعاون المستقبلية وسبل تقديم الدعم للأسر الريفية في سورية .

وأثنى القادري على الدور الإيجابي الذي وزير الزراعة والعطارتلعبه المنظمة في هذه المرحلة التي تمر بها سورية من خلال الدعم الذي تقدمه للأسر الريفية الفقيرة مما يساعدها على الاستقرار في قراهم من خلال توفير مصدر دخل ثابت ، مؤكداً على أهمية التعاون مع المنظمات الدولية بما يخدم الشعب السوري .

وأبدى القادري استعداد الوزارة لتقديم كل التسهيلات المطلوبة لإيصال هذه المنح إلى مستحقيها .

وأوضح العطار أنه تم الاتفاق على تقديم الدعم في الفترة القادمة لمشاريع دعم سبل العيش التي تنفذها المنظمة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتوزيع منح إنتاجية لـ 5000عائلة سورية تتضمن 200 كغ من القمح ل 4000 عائلة في محافظات ( حمص وحماة والحسكة وريف دمشق والقنيطرة )  ، 200 كغ من الحمص لـ 1000 عائلة في السويداء ، وأيضاً 200 كغ من الأسمدة لكل عائلة مستفيدة ، و وتوزيع 2 رأس من إناث الاغنام مع 400 كغ علف و خدمات بيطرية ( أدوية ولقاحات ) لـ 200 عائلة من العائدين إلى مدينة الحصن في حمص .

وتضمن برنامج المساعدة المقترح دعم سب العيش في منطقة الحفّة في محافظة اللاذقية من خلال توزيع 2 رأس من إناث الاغنام الحوامل مع 400 كغ علف وخدمات بيطرية مع توزيع حصص غذائية بشكل دوري كل 45 يوم لمدة ستة اشهر لضمان الامن الغذائي للعائلات الغير مسجلة مسبقاً في الهلال الاحمر ، وذلك لغاية البدء بأول دورة إنتاجية مولدة للدخل .

حضر الاجتماع مدير عام منظمة الهلال الاحمر مروان عبد الله و ومعاونة المدير المساعد لبرنامج الإغاثة رايا رمضان ومدير التخطيط والتعاون الدولي في وزارة الزراعة المهندس هيثم حيدر .