وزير الزراعة :انتاج مؤسسة الدواجن ساهم في استقرار اسعار البيض والفروج في الاسواق

0
132

 

دمشق – خالد طلال|

اكد وزير الزراعة المهندس احمد القادري ان انتاج مؤسسة الدواجن ساهم في استقرار اسعار البيض والفروج في الاسواق ولعب دورا كبيرا في توفرها . 

واشاد وزير الزراعة خلال  جولتة الاطلاعية على سير العمل  بمنشأة دواجن صيدنايا بصمود وتفاني العاملين بالمؤسسة وحرصهم على العمل ومتابعتهم الجادة لحالة وصحة القطيع مبينا ان ذلك ساهم في زيادة الانتاج .

وبين وزير الزراعة ان الحكومة مستمرة بدعم هذا القطاع بشقيه العام الخاص من خلال تقديم التسهيلات للقطاع الخاص لتشجيع المربين المنقطعين عن التربية للعودة الى التربية ودعم القطاع العام لإعادة تأهيل المنشآت المتضررة وتطوير المنشآت الموجودة لزيادة الانتاج .

واشار القادري الى ان سورية وبفضل بطولات وانتصارات الجيش العربي السوري بدأت بالتعافي وستشهد نهضة اقتصادية شاملة في السنوات القادمة .

ولفت القادري الى ان القطاع الزراعي وبالرغم من الحرب الكونية والحصار الاقتصادي على سورية استمر بالإنتاج ووفر كل المواد الغذائية للمواطنين لابل حقق فائضا بالعديد من المنتجات  تم تصديره .

بدوره بين مدير منشأة صيدنايا حسين شعابين ان منشأة صيدنايا من اقدم منشآت الدواجن في سورية  تأسست عام 1974 وهي تقوم بانتاج البيض والفروج وصوص الفروج والبياض  وترفد المؤسسة الانتاجية العسكرية وبعض المشافي بإنتاجها والباقي يباع للقطاع الخاص .

يذكر ان جولة الوزير للمنشأة شملت اقسام امات البياض والبياض والفروج وتجميع البيض الالي والمفقس وخلاطات الاعلاف الالية .

وفي نهاية الجولة استمع وزير الزراعة من العاملين بالمنشأة الى الصعوبات والعراقيل التي تعترض سير العمل والى المقترحات التطويرية التي تساهم في زيادة الانتاج كما ونوعا .

لقطات

وزير الزراعة كان صوته بالكاد يسمع بسبب الكريب الذي الم به

اشاد العاملون بالمؤسسة بزيارة الوزير

مدير احد الاقسام : اشتكى نقص العمالة الموسمية وعند سؤاله عن السبب قال ان المتاح لدينا قانونا من راتب للموسمي لا يكفي مراهق مما يؤدي الى عدم استقطاب العمالة