وزير الزراعة اللبناني يصل سورية لبحث تطوير التعاون الاقتصادي والزراعي

0
55

=

دمشق – خالد طلال |

وصل إلى دمشق مساء اليوم وزير الزراعة اللبناني /غازي زعيتر/ في زيارة لسورية يجري خلالها  مباحثات تتعلق بسبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.

وكان في استقباله بمركز جديدة يابوس الحدودي, الدكتور /عبد الله الغربي/ وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك والسادة معاون الوزير و المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة المدير العام للشركة العامة للمطاحن و أحمد الحاج حسن مدير العلاقات في المجلس الأعلى السوري اللبناني.

واعرب /زعيتر/  في تصريح للصحفيين عن سروره و سعادته لزيارة سورية مثمنا صمود الشعب السوري و بطولات و تضحيات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب والحرب الكونية التي تواجهها سورية.

وقال الوزير زعيتر إن الانتصار على الارهاب من شأنه تحقيق الاستقرار على الصعد التجارية و الاقتصادية للشعبين الشقيقين موضحا أن الهدف من زيارته لسورية هو التباحث بخصوص تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وإيجاد السبل الكفيلة لتعزيز وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي و التبادل التجاري وتصريف المنتجات الزراعية.

وأضاف الوزير زعيتر خلال زيارتنا الأخيرة لمعرض دمشق الدولي لمسنا من كل المسؤولين السوريين بالرغم من الحرب الكونية و الظروف الصعبة التي تمر بها سورية كل التجاوب لتطوير علاقات التعاون الاقتصادي وفتح آفاق جديدة لهذا التعاون ودوما الشقيق الأكبر يستوعب الشقيق الأصغر و إن شاء الله سننتصر على الإرهاب في سورية و العراق ولبنان .

من جانبه أكد الدكتور /عبد الله الغربي/ وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك استعداد سورية على تفعيل أي عمل مشترك يخدم قضايا شعبنا ويضمن له الأمن و الاستقرار وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي و التبادل التجاري مؤكدا أن سورية تشكل بوابة عبور المنتجات الزراعية إلى كافة الدول العربية وخاصة دول الخليج.

وأضاف الوزير /الغربي/ أن سورية كما تنتصر عسكريا وسياسيا ستنتصر اقتصاديا وستعمل على تحقيق كل ما من شأنه النهوض بالواقع الاقتصادي وتحقيق الأمن الغذائي وتوفير متطلبات واحتياجات شعبنا من مختلف السلع و المواد الغذائية و الاستهلاكية منوها أنه سيتم غدا عقد جلسة مباحثات اقتصادية مشتركة بين الجانبين السوري و اللبناني تتم خلالها مناقشة سبل تعزيز تبادل المنتجات الزراعية والتوقيع على محضر الاجتماع المشترك .