وزير الداخلية: تسليم 450 شقة سكنية بدمشق لعدد من عناصر الشرطة قريبا

0
38

دمشق|
كشف وزير الداخلية اللواء محمد الشعار عن وجود 450 شقة سكنية في محافظة دمشق ستقوم الوزارة بتسليمها قريبا في إطار جهودها لتأمين السكن الوظيفي لكل قوى وعناصر الشرطة.
جاء ذلك خلال حضوره جلسة مجلس الشعب حيث أكد أن عناصر الشرطة وعائلاتهم يحصلون على الاستشفاء الكامل والطبابة والعمليات الجراحية على حساب الوزارة موضحا أن التعويضات تم بحثها في الوزارة ومجلس الوزراء واتخذ قرار بتشكيل لجنة مشتركة بين وزارتي الداخلية والمالية وعضوية مصرف سورية المركزي وبعض المؤسسات للبحث عن وسائل إضافية لزيادة قيمة تعويضات الشرطة. مشيرا إلى أن
واوضح وزير الداخلية أن خطة الوزارة تتضمن برنامجا لتأهيل الشرطة وقوى الأمن الداخلي عسكريا ونفسيا وبدنيا وإعدادهم عمليا ونظريا وتتم الاستفادة أيضا بهذا الشأن من خبرات وتجارب الدول الصديقة والحليفة بهدف تحقيق مصلحة وأمن الوطن والمواطنين.
وأكد الوزير الشعار أن مكافحة المخدرات تمثل إحدى المهام الأساسية للوزارة نظرا لما تمثله المخدرات من خطورة ولا سيما على الشباب بالدرجة الأولى موضحا أن الوزارة ضبطت الكثير من حالات تهريب المخدرات المخططة والممنهجة والعابرة للدول أو التي تستهدف الدولة السورية كما بين أن الوزارة تقوم بضبط عمليات منح رخص حمل السلاح وتجديدها وفقا لمقتضيات القوانين والأنظمة النافذة بينما يجري العمل بالتعاون مع وزارة النقل على تعديل قانون السير.