وزير التعليم العالي لاخبار سوريا والعالم … المعرض فرصة لاعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في الجامعات للتعرف على انظمة التعليم والتدريب في الدول الصديقة المشاركة

0
23


دمشق –بشرى برهوم -اخبار سوريا والعالم |

لليوم الثاني على التوالي تتواصل فعاليات المعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب في مدينة المعارض بدمشق بمشاركة أكثر من 45 جامعة ومؤسسة تعليمية وأكاديمية وطنية وعربية وأجنبية.

المعرض الذي تنظمه شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وشركة سيرتيل تضمن مجموعة من الندوات والمحاضرات المتنوعة ذات الأهداف الاستراتيجية للمساهمة في بناء سورية المستقبل إضافة إلى معرضين تخصصيين يقامان بالتزامن معه أحدهما مخصص لتقنيات الهاتف الجوال وتطبيقاته والآخر للتوظيف وفرص العمل وهما يهدفان إلى التعريف بأحدث التقنيات البرمجية الخاصة بالجوال وكل ما يتعلق بسوق العمل وكيفية الدخول إليه.

وزير التعليم العالي الدكتور بسام بشير ابراهيم زار اليوم المعرض وجال في أجنحته واطلع على واقع كل مؤسسة تعليمية وأكاديمية الوطنية منها والعربية والأجنبية.

واعتبر في تصريح للصحفين ان المعرض فرصة طيبة لاعضاء الهيئة التدريسية والكوادر العلمية والطلبة في الجامعات للتعرف على انظمة التعليم والتدريب والتدريس في الوزارة والجامعات الخاصة والدول الصديقة المشاركة بالمعرض .

وببن أن المعرض يتميز بمشاركة واسعة من الجامعات الحكومية والمعاهد العليا وهذا دليل على قوة وسلامة القطاع التعليمي الحكومي مبينا أنه سيكون منصة لعرض اختراعات طلاب الجامعات السورية وأبحاث المراكز العلمية المشاركة فيه.

ووجه الوزير الشكر باسم الوزارة الى عدد من الدول الصديقة لاسيما روسيا وايران وغيرها من الدول التي وقفت الى جانب سورية في حربها على الارهاب منوها بالمنح الدراسية التي قدمت مؤخرا من قبل بعض الدول الصديقة للطلبة السوريين سواء للمرحلة الجامعية الاولى او مراحل عليا من ماجستير ودكتوراه من اجل متابعة ابنائنا الطلبة.