وزير التربية: لا محذوفات من منهاج شهادة التعليم الأساسي كما يشاع

0
34

دمشق|

حذر وزير التربية الدكتور هزوان الوز “مما يشاع على بعض المواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي بشأن تعميم نسخة محذوفات من منهاج شهادة التعليم الأساسي” مؤكدا عدم صحتها وان المرجعية الأساسية حول سير العملية التربوية والامتحانية هو الموقع الرسمي للوزارة وما تبثه الفضائية التربوية السورية.

وجدد وزير التربية “تأكيده أن الوزارة لا تمتلك أي صفحة رسمية أو غير رسمية على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي وهي غير مسؤولة عن أي خبر ينشر فيها” لافتا إلى أن هذه الشائعات تهدف إلى زعزعة ثقة التلاميذ والطلاب بالمؤسسة التربوية التي ينتمون إليها وتشتيت تركيزهم.

وأوضح الوزير الوز أن المطلوب من التلاميذ والطلاب الذين يستعدون لتقديم الامتحانات العامة لشهادات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية والثانوية العامة بفروعها كافة “سيكون مما ورد في المنهاج” مشددا على أن “امتحانات الشهادات العامة ستنفذ في موعدها ولم يطرأ أي تعديل عليها”.

وبين أن الأطر التدريسية في جميع المدارس بمختلف المراحل التعليمية تحرص على الانتهاء من تدريس المنهاج وفق الخطة الدرسية المعممة منذ بداية العام الدراسي 2014/2015 وأن “الأسئلة الامتحانية ستكون شاملة للمنهاج بأكمله وتتناسب مع مستويات الطلاب والزمن المحدد للإجابة عنها”.

وتبدأ امتحانات شهادة التعليم الأساسي والاعدادية الشرعية في 17 أيار الجاري وشهادتي الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية في الأول من حزيران القادم.