وزير التربية: الأسئلة من المنهاج..232 ألف طالب يتوجهون غداً لامتحانات الثانوية

0
48

دمشق|

تنطلق يوم غد الإثنين امتحانات شهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية الشرعية والمهنية بفروعها المهنية، حيث تشهد المنازل السورية حالة من الاستنفار وشد أعصاب استعداداً لها.

وكشف وزير التربية هزوان الوز ‏أن عدد الطلاب المتقدمين لهذه الامتحانات بلغ 231894 طالباً وطالبة موزعين على أكثر من 1892 مركزاً امتحانياً في أغلبية المدن والمناطق منها 201850 طالباً وطالبة للثانوية العامة يتوجهون إلى 1562 مركزاً امتحانياً.

وأكد الوز لـ«الوطن» أن الوزارة راعت جميع الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد حيث افتتحت مراكز امتحانية للطلاب الوافدين من المناطق غير الآمنة، مشيراً إلى أن الامتحانات وضعت من المنهاج ومن الوحدات الدراسية التي تعلمها الطلبة كما أن الأسئلة تراعي الفروق الفردية.

وبين الوز أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات التي تساعد على نجاح العملية الامتحانية وبكل يسر وأمان خارج المراكز الامتحانية، مؤكداً أنه تم التنسيق مع مديريات التربية لتأمين حراسة دائمة ليلاً نهاراً لمراكز الامتحانات منعاً لوقوع أي طارئ يعكر مسار العملية الامتحانية.

ومنعت العصابات المسلحة طلاب بعض مناطق ريف دمشق ومنها الغوطة الشرقية من تقديم امتحانات شهادة التعليم الأساسي ما ينذر بمنعها طلاب الثانوية العامة من التقدم للامتحانات ما يهدد جيلاً من الطلاب بعدم تحصيلهم العلمي.