وزير الاقتصاد يبحث مع سفير بيلاروس تعزيز التعاون الاقتصادي وامكانية  تأسيس خط نقل جوي منتظم بين سورية وبيلاروس

0
37

دمشق – هالة ابراهيم

بحث  وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميالة  مع  سفير جمهورية بيلاروس بدمشق السيد ألكسندر بونوماريف  سبل تعزيز وتطوير التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

واكد ميالة أهمية زيادة حجم التبادل التجاري وتنشيط التعاون الاستثماري بين البلدين، ولاسيما فيما يتعلق باستئناف تنفيذ مجموعة من المشاريع الاستثمارية البيلاروسية في سورية والتي سبق وأن تمت مناقشتها بين الجانبين، والسعي لتأسيس شراكات تجارية وصناعية جديدة، بالإضافة إلى تشجيع تصدير الخضار والفواكه السورية إلى جمهورية بيلاروسيا وخاصة الحمضيات والتفاح.

وبين السفير بونوماريف  ان بلاده ستشارك  في معرض إعادة إعمار سورية والذي سيعقد في مدينة المعارض بدمشق خلال الفترة الممتدة من 7 إلى 11/9/ القادم  كما شدد على أهمية إيجاد الآلية المناسبة لتوفير التمويل اللازم لتنفيذ المشاريع الاستثمارية التي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين. مبيناً أهمية العمل على تأسيس خط نقل جوي منتظم بين سورية وبيلاروسيا بما يساهم في تنشيط حركة رجال الأعمال والمستثمرين والسياح بين البلدين.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أهمية تفعيل دور مجلس الأعمال السوري البيلاروسي في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين، والتنسيق لقيام وفد من رجال الأعمال والمستثمرين السوريين المهتمين بالتعاون مع جمهورية بيلاروسيا بزيارة إلى مينسك خلال الفترة القريبة القادمة لبحث فرص ومجالات التعاون الممكنة وعقد الشراكات التجارية والاستثمارية بين الجانبين.