وزير الاقتصاد والسفير الباكستاني يبحثان اعادة إحياء اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين وتطوير التعاون الاقتصادي

0
48

دمشق- اخبار سوريا والعالم

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور اديب ميالة مع السفير الباكستاني سيد أطهر حسين بخاري توثيق وتطوير العلاقات الثنائية وامكانية احياء  اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين.

أكدّ ميالة للسفير اهتمام سورية بتفعيل وتطوير التعاون مع الجانب الباكستاني في مشاريع إعادة الإعمار وفي مجال تطوير القطاع الصناعي السوري وفي مجال تكنولوجيا المعلومات وصناعة البرمجيات وفي مجال الطاقة والطاقة البديلة، مبيّناً بأن الأبواب مفتوحة للتعاون في مجالات أخرى لتنفيذ مشاريع تعاون مشتركة أو التأسيس لمشاريع استثمارية للباكستان في سورية.

واعرب ميالة عن استعداد وتنفيذ اقتراح السفير الباكستاني المتضمن إعادة إحياء اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين، وعن رغبة وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية المشاركة  بالمعارض التي تقام في الباكستان والتي ستشكل فرصة هامة للاطلاع على الإمكانيات والقدرات المتاحة، بما يساهم في بناء أسس جديدة لشراكات مستقبلية بين البلدين الصديقين.

واعرب السفير الباكستاني عن أمله في أن تخرج سورية من أزمتها في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أنّ الجمهورية الباكستانية مهتمة بتحقيق المزيد من التعاون مع سورية.

واشار الى رغبة بلاده باعادة احياء اللجنة الوزارية المشتركة بين البلدين  ورغبتها بمشاركة الجانب السوري في المعارض الدولية والمتخصصة التي تقام في الباكستان والتي تشكّل فرصاً حقيقية لبناء الشراكات وعقد الصفقات التجارية بين الجانبين، بالإضافة إلى وجود فرص كبيرة للتعاون بينهما ولاسيما في مجال بناء وتطوير المصانع في سورية وتوريد الأدوات الطبية الجراحية والسنية والمنتجات الصيدلانية.