وزير الاقتصاد للسفير الصيني : نرغب بالاستفادة من التجربة الاقتصادية  الصينية الناجحة

0
32

دمشق- هالة ابراهيم/

بحث وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور أديب ميّالة مع  سفير جمهورية الصين الشعبية تشي تشانجين سبل تعزيز التعاون المجالات التجاري والاقتصادي.

وأشاد ميالة بالتجربة الصينية الناجحة في المجال الاقتصادي مؤكداً على أهمية الاستفادة منها لتحقيق عملية التنمية الاقتصادية في سورية مع الأخذ بعين الاعتبار الخصائص التي يتميز بها كل من البلدين.

 واعرب ميالة للسفير الصيني عن رغبة سورية بزيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين، ولاسيما لجهة تسهيل انسياب الصادرات السورية إلى الأسواق الصينية، بالإضافة إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين في مجموعة من المجالات وخاصةً في مجال نقل التكنولوجيا لتطوير الصناعة السورية

ودعا ميالة جمهورية الصين للمشاركة في عملية إعادة إعمار سورية لاسيما وأن الأولوية في هذا المجال ستكون لشركات الدول الصديقة لسورية التي وقفت إلى جانبها خلال الأزمة التي تمر بها.

وأكد السفير الصيني  بأن الحكومة الصينية مهتمة بتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية مع سورية، وأشار إلى أن وزارة التجارة الصينية تشجع الشركات العامة والخاصة في الصين على تنفيذ مشاريع خارجية في الدول الأخرى وذلك تنفيذاً لمبادرة طريق الحرير التي أعلن عنها الرئيس الصيني في عام 2013 والتي تهدف إلى دعم وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول على مسار الطريق، وتيسير انسياب حركة التجارة البينية.

وفي معرض حديثه عن أهمية العمل على إيصال الصورة الحقيقية عن الأوضاع الحالية في سورية إلى الرأي العام الصيني، وتأكيده على أن بذل الجهود لمحاربة الإرهاب في سورية من شأنه أن يصب في مصلحة جميع الدول ومن بينها الصين.