وزير الاقتصاد: نشرة أسعار تأشيرية دورية للصادرات السورية إلى بيلاروسيا

0
49

دمشق – سلاف يوسف|

يتابع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور اديب ميالة لقائته وبحثه مع مجالس الاعمال السورية الوزارة الاقتصاددولية  عملية التبادل التجاري السوري مع دول العالم والاخص كيفية تنشيط صادرتنا اليها بهدف دعم اقتصادنا الوطني .

وأكدّ ميالة اليوم  خلال اجتماعه مع مجلس الأعمال السوري البيلاروسي المشترك أهمية استمرار التنسيق والتواصل القائم فعلياً بين الوزارة والمجلس لتطوير العلاقات التجارية والاستثمارية  بين بيلاروسية وسورية.

واشار ميالة الى أنّ وزارة الاقتصاد ستقوم بإصدار نشرة أسعار تأشيرية خاصة بالصادرات السورية إلى بيلاروسيا بشكل دوري ليتم اعتمادها لدى السلطات الجمركية البيلاروسية، وأشار إلى أنّ الوزارة على استعداد للتعاون مع الجانب البيلاروسي وفق آلية تقوم على ربط تصدير بعض المنتجات السورية بتوريد بعض المنتجات البيلاروسية التي ترغب بها بيلاروسيا.

واستعرض الدكتور محمد عماد معتوق رئيس المجلس والسادة الأعضاء الجهود التي تمّ بذلها من قبل المجلس مع الجهات البيلاروسية المختصة لتسهيل نفاذ الصادرات السورية إلى الأسواق البيلاروسية، وتشجيع الشركات البيلاروسية للاستثمار في سورية وخاصةً في مجال تصنيع الشاحنات والآليات الزراعية، والتعاون أيضاً لتطوير الأبحاث الخاصة بالمحاصيل الزراعية.

وخلص الاجتماع إلى ضرورة استمرار التنسيق والتواصل لمتابعة المواضيع التي تمّ التباحث بشأنها بما يساهم في تطوير علاقات التعاون بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية بيلاروسيا لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بينهما.