وزير الإعلام: قرار البصمة والدوام في التلفزيون قانوني100% ولا تراجع عنه

0
63

دمشق|

قال وزير الإعلام رامز ترجمان: إن قرار المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عماد سارة حول إلزام موظفي الهيئة بالدوام لمدة 7 ساعات قانوني يطبق بجميع مؤسسات الدولة، مؤكداً أنه لا تراجع عنه.

وأوضح ترجمان في تصريح خاص لـ«الوطن» على هامش زيارة رئيس مجلس الوزراء عماد خميس للوزارة أن ما حدث في الهيئة ليس اعتصاماً بل هو مجرد لقاء لعدد من الموظفين ورئيس الوزراء، مؤكداً أن الإشكال الحاصل بين بعض الموظفين والإدارة أن هناك أعمالاً تأخذ طابعاً إبداعياً لا يمكن حصرها بمكان أو زمان وأن هذا الموضوع تتم دراسته حالياً لإيجاد صيغة مناسبة لمعالجته.

وبيّن ترجمان أن جولة خميس تأتي في إطار الوقوف على الواقع الإعلامي بشقيه العام والخاص وإعادة هيكلية الإعلام ومن ضمنها الإصلاح الإداري، إضافة إلى الوقوف على المشكلات والصعوبات التي تواجه للارتقاء بالإعلام السوري ليكون وطنياً منتجاً يحظى بالمصداقية اللازمة والنهوض به ليصبح مرآة وحامل هموم السوريين ويعبر عن تطلعاتهم.

وأكد ترجمان أن رئيس مجلس الوزراء ناقش العديد من المواضيع ومنها المتعلقة بتطوير الإعلام الوطني والخاص وعمل الصحافة الاستقصائية والميدانية، كاشفاً عن اجتماع خاص مع الإعلام الخاص قريباً للوقوف على مشكلاتهم وتطوير عملهم وسيتم رفع مذكرة لرئيس مجلس الوزراء عن أهم النتائج التي سيتمخض عنها الاجتماع.

من جهته قال مدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون عماد سارة: إن القرارات التي اتخذتها هي قانونية 100 بالمئة، ضارباً مثلاً حينما أطلب من المثبتين بالهيئة الدوام فهو طلب قانوني نص عليه قانون العمل الذي يبيح ذلك وليس عماد سارة، مضيفاً: أنا لا أستطيع أن أتعارض مع قانون العمل بأن أسمح للموظف أن يداوم أربع ساعات وإلا فأنا أخالفه.