وزير الأشغال: يفشل المدير إذا لم يخلق 3 مديرين يخلفونه

0
48

دمشق/

قال وزير الأشغال العامة حسين عرنوس إن سورية اليوم في أزمة وإن التمويل ليس مفتوحاً حيث تمر البلاد بأزمة مالية خلال الظروف الحالية. ودعا في ختام ورشة العمل التي أقيمت في الوزارة حول إدارة المشاريع الاحترافية وإعادة الإعمار إلى السعي لخلق الفكر وتحريك العقل الفني والإداري والمالي في الوزارة لمواجهة التحديات القادمة وتأدية المهام التي ستقوم بها الوزارة قائلاً: «إن المهندسين باتوا ينتقلون من مستوى فنيين إلى مستوى إدارة ورشات وهذا أمر غير مقبول»، وذلك على اعتبار أن المهندسين يقع على عاتقهم نقل الخبرات وممارسة أعمالهم بشكل احترافي.

وبحسب “الوطن”وصف الوزير أي مدير بالفاشل بامتياز إذا لم يسع إلى خلق ثلاثة مديرين من حوله يستطيعون أن يخلفوه في منصبه قائلاً إن هناك الكثير من المديرين الذين يحاولون حصر المهام والمعلومات بشخصياتهم وممارسة أعمالهم بشكل فردي بحيث إذا تغيب هذا المدير فإن الأعمال تتوقف عنده وهذا الأمر يجب أن ننتهي منه.

وفي تصريح قال معاون وزير الأشغال العامة معلا الخضر إن الوزارة تسعى إلى تعميم العمل بمبادئ الإدارة الحديثة وخاصة إدارة المشاريع في الإدارة المركزية وجميع الجهات التابعة والمرتبطة بالوزارة من خلال تنظيم الدورات والورشات ذات الصلة.