وزارتي الادارة المحلية والتنمية الادارية تتابعان نشر وتنفيذ تطبيق “منبر صلة وصل” الذي اطلق رسميا بمعرض دمشق الدولي

0
24

 دمشق- هالة ابراهيم |

في إطار متابعتهما لنشر وتشغيل  منبر صلة وصل الذي تم اطلاقه بمعرض دمشق الدولي عقد في وزارة الإدارة المحلية والبيئة اجتماع للجهات التابعة والمرتبطة بوزارة الإدارة المحلية والبيئة  وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف ووزيرة التنمية الإدارية سلام سفاف   .

وقدمت وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سفاف شرحاً عن وثيقة البرنامج التنفيذي للمشروع و استطلاع الرأي الذي تم إطلاقه عبر منبر صلة وصل مع شرح تطبيقين من تطبيقاته “سوا لمكافحة الفساد” و”رضا المواطن” بما يخدم عمل المحافظات .

واشارت سفاف الى أن الوزارة  اختارت وزارة الادارة المحلية والبيئة لتطبيقه  لتواصلها الدائم و المباشر مع المواطن ولاعتبارها  ممثلة للسلطات الحكومية مجتمعة ولتمتع  عناصرها  بالكفاءة والمهنية .

بدوره أكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس مخلوف أهمية تطبيق المشروع الوطني للإصلاح الاداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد منذ عامين وكان لنا الشرف أن يبدأ تطبيقه في وزارتنا, مبينا ان الوزارة تعمل بروح الفريق الواحد مع وزارة التنمية الإدارية بهذا المشروع الذي يعتبر قفزة نوعية لتطوير عملنا لأثره الايجابي المتوقع على الإخوة المواطنين .

واضاف مخلوف عملنا بجهود مميزة في مرحلة التحضير ووصلنا إلى وضع البرنامج التنفيذي الذي سيتم  تنفيذه  بمديريات الوزارة اعتبارا من اليوم طالبا من رؤساء الوحدات الادارية بالمحافظات والجهات التابعة للوزارة تنفيذ التطبيق  وتبسيط الاجراءات ومكافحة الفساد ومعالجة شكاوي المواطنين وإعطاء صورة حقيقة عن ذلك عبر المنبر ، مشجعا على نشر ثقافة استطلاع الرأي باعتبارها وسيلة لتحفيز المواطن ليكون شريك بتطوير أداء الوزارة وخدماتها المقدمة إليه.

وقالت المهندسة هبة الغزول معاونة مدير دعم وقيادة الاداء الاداري بوزارة التنمية الادارية والبيئة  ان الوزارة تقوم حاليا وبالتعاون مع وزارة التنمية الادارية بتطبيق تطبيق منبر صلة وصل الذي سيقوم المواطن من خلاله تقديم الشكاوي للوزارة لحلها  وتقييم عمل الوزارة وخدماتها.

واكدت مديرة التنمية الادارية بوزارة الادارة المحلية والبيئة اريج بلال  ان الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ تطبيق منبر صلة صل الذي اطلقته وزارة التنمية الادارية مؤخرا من خلال شرح هذا التطبيق وكيفية استخدامه  لمدراء الوحدات الادارية بالمحافظات وللجهات الاخرى التابعة للوزارة .

يذكر ان وزارة التنمية الإدارية أطلقت هذا التطبيق  في جناحها في معرض دمشق الدولي تطبيق  الذي يهدف الى تقييم خدمات الجهات العامة، أو تقديم الشكاوى ضدها.