وزارة الكهرباء تتخذ إجراءات خاصة بشهر رمضان وفترة الامتحانات

0
14

دمشق|

بدأت وزارة الكهرباء مجموعة من الخطوات الخاصة بشهر رمضان الكريم وفترة الامتحانات الدراسية بهدف تأمين التغذية بالطاقة الكهربائية خلال الفترة المسائية والحد قدر الإمكان من التقنين  ليلا وخاصة خلال فترة الإفطار والسحور في رمضان.

وذكر مصدر في وزارة الكهرباء لوكالة سانا “أن الوزارة أعادت جدولة برامج التقنين المطبقة وأوعزت إلى ورشات الصيانة للتواجد على مدار الساعة بهدف إصلاح أي عطل طارئ على الشبكة لضمان وثوقية التيار الكهربائي”، مؤكدا أن “جميع هذه الإجراءات تم اتخاذها ضمن الإمكانات المتاحة وحسب كميات الوقود المتوافرة في محطات التوليد وذلك حرصا على راحة الطلاب والمواطنين”.

وأضاف المصدر.. “إن الشركات العامة للكهرباء في المحافظات وضعت الية للعمل خلال الشهر المبارك واتخذت مجموعة إجراءات تتضمن الجاهزية الكاملة للكادر الفني في مختلف الأوقات خلال ال 24 ساعة واستمرارية عمل مكاتب الطوارئ خلال وقت الإفطار دون توقف مع استنفار الاليات ودعم المكاتب والورشات بالمواد اللازمة للحالات الطارئة”.

يشار إلى أن وزارة الكهرباء استلمت مؤخرا الدفعة الثانية من محطات التحويل النقالة البالغ عددها 4 محطات استطاعة كل منها 20 ميغاواط بكلفة 4 ملايين يورو وذلك ضمن خطتها لتأمين مستلزمات قطاع الكهرباء عبر توقيع العديد من العقود مع الدول الصديقة.