وزارة العدل تعلن عن مسابقة لانتقاء تراجمة محلفين مختصين بـ 23 لغة

0
23

دمشق/
أعلنت وزارة العدل عن مسابقة لانتقاء تراجمة محلفين باللغات الإنكليزية والفرنسية والألمانية والروسية والبلغارية والتركية والاسبانية والأرمنية والرومانية والبولونية والإيطالية والتشيكية واليونانية واليابانية والهندية والفارسية والصينية والهولندية والصربية والكرواتية والهنغارية والبرتغالية والأندونيسية.
ووفقا لقرار أصدره وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد اليوم فإنه يشترط على المتقدمين للاشتراك في المسابقة تقديم الوثائق المنصوص عليها في المادة الثالثة من القانون رقم /22/ لعام /2014/ المتضمن نظام التراجمة المحلفين.. على ان يتم البدء بقبول طلبات الاشتراك في المسابقة من /1/3/ وحتى نهاية الدوام الرسمي بتاريخ /31/3/ العام الجاري.
ويشترط في المتقدم أن يكون عربيا سوريا منذ خمس سنوات على الأقل أو من في حكمه وان بجيد اللغة العربية إجادة تامة إذا كانت الترجمة من أو إلى اللغة العربية والحصول على موءهل معتمد من إحدى الجامعات السورية أو المعاهد المعترف بها أو ما يعادلها يفيد التخصص في اللغة أو اللغات التي ستتم الترجمة المحلفة منها أو إليها.
ويمكن الإطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال زيارة الموقع الالكتروني لوزارة العدل والصحيفة القانونية الالكترونية.
وكانت وزارة العدل أعلنت موءخرا عن مسابقة لتعيين عدد من حملة الإجازة في الحقوق أو ما يعادلها بوظيفة مندوب مساعد لدى إدارة قضايا الدولة من المرتبة الخامسة والدرجة الثانية باختصاص قضايا مصرفية وجمركية.