وزارة السياحة واتحاد غرف السياحة تنظمان ورشة عمل تنشيط السياحة الداخلية

0
29

دمشق -نيفين عيسى

انطلقت في فندق سفير حمص ورشة عمل (تنشيط السياحة الداخلية) التي تقيمها وزارة السياحة وإتحاد غرف السياحة ، وذلك بحضور وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ومعاونه المهندس بسام بارسيك والسيد محمد خضور رئيس اتحاد غرف السياحة السورية والمدراء المعنيين في الوزارة ومدراء السياحة ورؤساء الغرف وعدد من أصحاب الفعاليات السياحية في المحافظات.

الورشة تأتي تعزيزا للسياحة الداخلية وخلق مقاصد سياحية جديدة في جميع المحافظات السورية، حيث أكد وزير السياحة على أن النصر الذي حققه الجيش العربي السوري لابد وأن يرافقه تألق للنشاط السياحي والإقتصادي في سورية ،لاسيما أن القطاع السياحي أول القطاعات التي تضررت وأولها تعافياً ، الأمر الذي يتطلب توحيد وتكامل الجهود بين القطاعين العام والخاص.

 مرتيني أوضح أن السياحة الداخلية حق للعائلة السورية وهي جزء من احتياجاته وتساهم في تنشيط الإقتصاد الوطني ، مشيرا إلى أن خطة الوزارة تسليط الضوء على جميع المقومات والمقاصد السياحية وإقامة أنشطة وفعاليات في كافة المحافظات طيلة العام والحد من الموسمية ، مبيناً أن هذه الورشة جاءت لتشجيع القطاع الخاص وإقامة عروض وبرامج سياحية تتناسب مع كافة الشرائح وتوسيع الخارطة السياحية السورية.

معاون وزير السياحة المهندس بسام بارسيك لفت إلى أن الهدف من إقامة هذه الورشة تنشيط السياحة الداخلية حيث تم الإجتماع مع كافة الجهات المعنية بهذا المجال من مكاتب سياحية ومنشآت المبيت ومدراء السياحة و رؤساء غرف السياحة في المحافظات.

بدوره أشار رئيس اتحاد غرف السياحة محمد خضور إلى أهمية ورشة العمل لما لها من دور في توحيد الجهود للتعريف بأهم المقاصد السياحية في سورية وسد الفجوات بين مكاتب السياحة والسفر والفنادق لتقديم أفضل العروض التي تلبي متطلبات المجتمع السوري واحتياجاته بأسعار مدروسة في مرحلة مابعد الحرب.