وزارة الزراعة واكساد يتفقان على تطوير التعاون الزراعي والبحث العلمي بين الجانبين

0
53

دمشق – هالة ابراهيم /

بحث وزير الزراعة المهندس أحمد القادري، مع المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) الدكتور نصر الدين العبيد، شؤون التعاون بين الجانبين، وسبل تعزيزه وتطويره.

وناقش الجانبان خلال اللقاء، الذي تم اليوم، في مقر منظمة أكساد بدمشق، كيفية فتح آفاق جديدة للتعاون بينهما في مختلف الميادين، ولاسيما في مجالات تطوير أصناف محاصيل الحبوب، ومشاريع تحسين إنتاجية النخيل، وزيادة إنتاجية سلالات الثروة الحيوانية) الأغنام، والماعز،والإبل (، وكذلك التعاون على إقامة العديد من السدات المائية في العديد من المناطق السورية.

وقدم الوزير باسمه واسم العاملين في الوزارة والوفد المرافق من مديري وزارة الزراعة التهنئة للدكتور نصر الدين العبيد بتسلم مهام منصبه الجديد كمدير عام لمنظمة أكساد، متمنياً أن تشهد المرحلة القادمة مزيداً من التعاون والتنسيق في شتى الميادين التي تهم الجانبين.

وأشاد بالدور المهم الذي تلعبه أكساد للوصول إلى تحقيق تنمية زراعية عربية مستدامة، منوهاً بالارتقاء الذي حققته على مستوى أدائها العلمي العملي التطبيقي في السنوات الأخيرة، والثقة العالية التي اكتسبتها، والمكانة العلمية المرموقة التي وصلت إليها في جميع مجالات عملها.

من جانبه، عبر الدكتور العبيد عن تقدير أكساد للدعم الذي تلقاه من سورية الحبيبة، مؤكداً استعدادها الدائم لتقديم كل ما من شأنه الإسهام في تحقيق نهضة زراعية مستدامة في هذا البلد العربي الكبير على وجه الخصوص، وفي جميع الدول العربية على وجه العموم.

وأكد الدكتور العبيد حرص منظمة المركز العربي (أكساد) على تعزيز التعاون العلمي والفني مع الوزارة، لتحقيق الاستفادة المثلى من التقانات الحديثة، وتطبيق الإدارة السليمة للموارد الطبيعية، وتطوير كفاءة الكوادر الفنية السورية لخدمة التنمية الزراعية المستدامة في سورية العزيزة الغالية على نبض كل مواطن عربي من المحيط إلى الخليج.