وزارة التجارة الداخلية تحذر بائعي اللحوم والأجبان والألبان من عرض منتجاتهم  بالعراء

0
38

دمشق –هالة ابراهيم/

بناء على توجيهات رئاسة مجلس الوزراء ، تؤكد وزارة التجارة الداخلية و حماية المستهلك على باعة اللحوم والأجبان والألبان ومشتقات الحليب بعدم عرض منتجاتهم  في العراء أو على البسطات أو نقلها بطرق غير صحية ، ويجب أن تعرض اللحوم والأجبان والألبان ومشتقات الحليب ضمن المحال وفق الشروط الصحية المطلوبة حفاظاً على الصحة العامة.

وستقوم مديرية حماية المستهلك بالوزارة ومديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالمحافظات بتكثيف دورياتها على أسواق وباعة اللحوم والأجبان والألبان في مختلف المناطق والأحياء والقرى ، بالتعاون مع الجهات المختصة للتأكد من حسن تنفيذ تعليمات الوزارة واتخاذ أقصى العقوبات بحق المخالفين لتلك التعليمات.

من جهة اخرى دعا وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أعضاء لجنة سوق الهال إلى إيجاد الآليات والوسائل التي تضمن استجرار الفائض من مادتي الحمضيات والتفاح من الأخوة المزارعين وتصديره خارج القطر وفق المواصفات المطلوبة ، دعماً للأخوة الفلاحين وللاقتصاد الوطني.

وشدد خلال اجتماع عقد هنا اليوم على ضرورة تعزيز التعاون بين لجنة سوق الهال ومؤسسات التدخل الإيجابي وبخاصة المؤسسة العامة للخزن والتسويق لاستمرار توافر المواد الغذائية والخضار والفواكه في الأسواق المحلية وفق أفضل المواصفات والنوعية وبأسعار تتناسب مع جهد الفلاح والقدرة الشرائية للمواطنين.

كما طالب الوزير / الغربي/ المعنيين باتخاذ إجراءات تضمن تذليل الصعوبات التي تعترض عملية التصدير، حيث أبدا أعضاء اللجنة استعدادهم لبذل قصارى جهدهم لتصدير الفائض من مادة الحمضيات .

حضر الاجتماع السيدان / حسن مخلوف/ مدير عام المؤسسة العامة للخزن والتسويق و/ عمار محمد/  مدير عام المؤسسة العامة الاستهلاكية .