وزارة الاقتصاد تسمح بتصدير 1500 صندوق من مادة البيض شهريا

0
29

دمشق|

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية قرارا سمحت بموجبه لإدارة المشاريع الإنتاجية بتصدير كمية 1500 صندوق من مادة البيض من إنتاجها حصرا شهريا.

وحدد القرار الكميات المسموح تصديرها من مادة البيض أسبوعياً بـ 2200 صندوق من إنتاج المؤسسة العامة للدواجن و5500 صندوق من إنتاج القطاع الخاص شرط أن يبرز مربو الدواجن المرخصة أصولاً كتابا صادرا عن لجنة مربي الدواجن ممهوراً بالخاتم الخاص بها يتضمن الكمية المسموح له بتصديرها والمنفذ الحدودي المراد التصدير عبره.

وبين القرار أن صادرات المؤسسة العامة للدواجن غير معنية بابراز كتاب صادر عن لجنة مربي الدواجن شرط أن تقوم بإعلام اتحاد غرف الزراعة بكتاب يتضمن الكميات المصدرة من قبلها أسبوعيا.

ونص القرار على أن يقوم المصدر بإبراز فاتورة صادرة عن المؤسسة العامة للدواجن ممهورة بخاتمها الرسمي بينما تصدر شهادة المنشأ عن اتحاد غرف الزراعة السورية.

واشترط القرار أن يقوم المصدر بتنظيم تعهد لدى الأمانة الجمركية المختصة بإعادة القطع الناجم عن التصدير وفق قرارات مصرف سورية المركزي بهذا الشأن فيما تقوم الأمانات الجمركية بموافاة مديرية التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد ومديرية الصحة الحيوانية لدى وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي بجداول أسبوعية مبينا فيها الكمية المصدرة واسم المصدر ورقم الشهادة ورقم البيان الجمركي وتاريخ الخروج.