وحدات من الجيش تسيطر على مستودعات عسكرية في العامرية بريف حمص

0
75

حمص|

أفاد مصدر عسكري ميداني أن قوات الجيش السوري والقوات المرادفة لها سيطروا على المستودعات العسكرية والعديد من المواقع قرب منطقة العامرية على مقربة من تدمر في الريف الشرقي لمدينة حمص وسط سوريا.

وأشار المصدر الى أن قوات الجيش السوري سيطرت على مستودعات الأسلحة العسكرية الواقعة شمالي مدينة تدمر بعد أن بدأ الجيش السوري معاركه ضد تنظيم “داعش” الذي انسحب من المنطقة بشكل كامل.

وأضاف المصدر، أن السيطرة هذه جاءت بالتوازي مع سيطرة الجيش السوري والقوات المرادفة له على سلسلة التلال الجبلية الواقعة إلى الشمال من ناحية العامرية قرب تدمر بعد معارك، بمساندة الطيران الحربي الجوي الروسي — السوري التي استهدفت مواقع “داعش” قرب قرية السخنة.

واشار المصدر الى اشتباكات عنيفة قد دارت بين قوات الجيش السوري من جهة، وتنظيم “داعش” من جهة أخرى، في محيط حقل الشاعر النفطي حيث تمكنت قوات الجيش من تدمير عدد من الدشم والتحصينات لـ”داعش” في تلك المنطقة، إضافة للمعارك العنيفة التي دارت بالقرب من حقل المهر للغاز ومنطقة حويسيس بالقرب من ناحية جب الجراح شرقي حمص، تمكنت خلالها قوات الجيش السوري من التقدم في منطقة حويسيس وتثبيت أقدامها.