واشنطن: معركة الرقة تحتاج إلى شهرين ولن نشارك بإعمار المدينة

0
41

واشنطن|

أشار مبعوث واشنطن الخاص في التحالف الدولي “بريت ماكغورك” ، أمس السبت، إلى أن معركة السيطرة على الرقة تحتاج إلى شهرين آخرين، مؤكداً أن واشنطن لن تشارك بعدها في إعادة إعمار المدينة.

في تصريح صحفي للمبعوث الأمريكي الخاص للتحالف الدولي “ماكغورك” أجراه، أمس السبت، في مقر الخارجية الأمريكية بواشنطن، أكد خلاله أن معركة الرقة ستستغرق شهرين فقط للسيطرة عليها بشكل كامل بعد أن سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على 45% من المدينة بعد شهرين من بدء المعركة.

وأشار “ماكغورك” إلى أن عدد عناصر التنظيم المتبقين داخل المدينة لا يتجاوز ألفي رجل إضافة إلى 25 ألف مدني وأن واشنطن تحرص على عدم خروج عناصر التنظيم من المدينة على قيد الحياة، حسب ما ترجمته “أورينت”.

وأضاف ماكغورك إلى ذلك قائلاً: “سنسعى لإعادة الاستقرار للرقة بعد السيطرة عليها” ولكن واشنطن “لن تقوم بإعمار المناطق المدمرة على المدى البعيد” لأن ذلك “مهمة دولية ومحلية”، وواشنطن “لا ترى أنه يتعين عليها تحمل أعبائه”.

يذكر أن التحالف الدولي تسبب باستشهاد المئات وتشريد الآلاف من أهالي الرقة في ظل دعمه لقوات سوريا الديمقراطية وغاراته المكثفة للسيطرة على المنطقة بحجة محاربة تنظيم “داعش”.