واشنطن ضللت الطائرات الأردنية والمصرية خلال قصف مواقع “داعش”

0
28

واشنطن/

ألمحت مصادر إعلامية مطلعة إلى أن الإدارة الأمريكية زودت الطائرات الحربية المصرية والأردنية التي قصفت مواقع “داعش” في كل من ليبيا وسورية بإحداثيات مغلوطة ومعلومات مضللة.

وفي هذه الأثناء أثارت تصريحات المحلل الأميركي الشهير أوليفير نورث في مقابلة تلفزيونية مع شبكة “فوكس نيوز” تساؤلات كثيرة حول الأسباب التي منعت من خلالها معلومات حول إحداثيات مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” بدقة داخل الأراضي السورية والليبية التي طلبتها قوات سلاح الجو الأردنية والمصرية من الإدارة الأمريكية.

جاء ذلك من خلال مقابلة تلفزيونية مع شبكة “فوكس نيوز” كشف المحلل الأميركي الشهير أوليفير نورث من خلالها أن السلطات المصرية في شخص الرئيس عبد الفتاح السيسي طلبت من الولايات المتحدة الأميركية إمدادها بمواقع تنظيم “داعش” الإرهابي داخل الأراضي الليبية بعد إعدام 21 قبطيا مصريا إلا أن هذه الأخيرة رفضت ذلك بشكل كلي.

كما قال أوليفير إن نفس الأمر حصل مع الأردن بعد إعدام الطيار الأردني الكساسبة حرقا، حيث طلب الملك عبد الله من إدارة أوباما إمداد سلاح الجو الأردني بإحداثيات مواقع التنظيم بدقة داخل الأراضي السورية، إلا أنها رفضت ذلك رغم أن الولايات المتحدة عضو في التحالف الدولي ضد التنظيم الإرهابي ولها أقمار صناعية تجعلها على علم بكل مواقع التنظيم سواء بليبيا أو سورية والعراق.