واشنطن تضع أعضاء “الائتلاف” وعائلاتهم على قائمة الإرهاب

0
48

واشنطن|

وضعت الولايات المتحدة الأمريكية أعضاء ما يسمى “الائتلاف السوري المعارض” ومعارضين سوريين آخرين، على لائحة الإرهاب لأنهم شاركوا أو قد يشاركون في نشاطات إرهابية.

وقال موقع “إيلاف” السعودي إن أعضاء “الائتلاف السوري المعارض” ومعارضين سوريين يشعرون بالصدمة من قرار الولايات المتحدة الأميركية بإصدار قائمة طويلة من الممنوعين من دخول أراضيها بسبب إدراجهم في لائحة الإرهاب.

وقال مصدر في “الائتلاف” في تصريح لـ”إيلاف”: إن الولايات المتحدة وضعت كافة أعضاء “الائتلاف السوري” وعائلاتهم وبعض المعارضين السوريين وعائلاتهم ضمن قائمة الممنوعين من دخول أراضيها “بسبب اشتراكهم في أعمال إرهابية“.

وأكد أنه “عندما حاول عضو في الائتلاف الحصول على تأشيرة الى الولايات المتحدة أفادت سفارتها أنه ممنوع من الدخول الى البلاد حسب القانون 212، ويتوجب إحضار استثناء خاص من وزارة الأمن الداخلي“.

وفي محاولة للتخفيف من “الصدمة” لجأ الموقع السعودي لمصادر “دبلوماسية” أكدت أن هذه أمور لا تعدو كونها فنية، مشيرة إلى أن بعض أعضاء الائتلاف زاروا واشنطن سابقًا رغم إدراجهم في هذه اللائحة باستثناء خاص من الأمن الداخلي الأميركي. إلا أن المعارضين السوريين أعربوا عن قلقهم، لأن ذلك يعني أن الولايات المتحدة لا تملك معلومات عن الإرهابيين الحقيقيين.

وقال عدد من أعضاء “الائتلاف” إنهم فوجئوا لدى طلبهم تأشيرات لدخول الولايات المتحدة، بأنهم مصنفون أميركيًا ضمن حالة تمنعهم من دخول أراضيها، بناءً على اشتراكهم في “نشاطات إرهابية، أو من المرجح أن يشتركوا في نشاطات إرهابية بعد دخول البلاد، أو روجوا لنشاطات إرهابية تسببت في قتلى أو إصابات خطيرة”.