“هيئة تحرير الشام” تحكم على أحد قادتها ب”السجن عامين” بسبب انتقاد “الجولاني”!

0
26

أصدر الجناح الأمني في هيئة مايسمى بتحرير الشام الارهابية حكماً يقضي بسجن القيادي أبو العبد أشداء لمدة عامين بسبب انتقاده الدائم للهيئة وزعيمها أبو محمد الجولاني، ويأتي ذلك في وقت تواجه فيه الهيئة سخطا من قبل التنظيمات الإرهابية من جهة، وأهالي محافظة إدلب من جهة ثانية.

وتداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي خبر اعتقال القيادي ابو العبد اشداء الذي صدر الحكم بحقه يوم أمس أول أيام العام الجديد 2020.

وتفاعل الكثير من اصحاب الحسابات الناشطة في شؤون الشمال السوري خصوصا إدلب، على خبر اعتقال أشداء وصدور حكم السجن بحقه، إذ اعتبره غالبية المتفاعلين محاولة لاخماد المعارضة الداخلية التي بدأت تتحرك ضد الجولاني.

وعزت الهيئة الارهابية الحكم الى قيام اشداء بفضح مخططات المسلحين وأماكن تواجدهم وتحركاتهم من غير قصد، الأمر الذي اقتضى اعتقاله وصدور الحكم بحقه لتفادي انشقاق صفوفهم وتفويت فرصة حدوث امر مشابه من قبل عناصر الهيئة مستقبلا.

وكانت هيئة تحرير الشام الارهابية، أعتقلت قائد “كتلة حلب” أبو العبد أشداء، على خلفية ظهوره في مقطع فيديو، يكشف فيه عن فساد كبير في الهيئة التابعة للقاعدة الارهابية، إضافة إلى انشقاقات كبيرة داخل صفوفها.