هولاند: لا نخطط لإجراء عملية برية ضد داعش في سوريا

0
28

باريس|

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أنه أوعز لوزير الدفاع بتنفيذ تحليقات استطلاعية على حدود سوريا من أجل توجيه ضربات إلى مواقع “داعش” في أراضي سوريا.

وقال هولاند في مؤتمر صحفي عقد في باريس الاثنين 7 سبتمبر/أيلول، إن باريس لا تخطط لإجراء عملية برية في سوريا لكن بلاده تستعد لقصف مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي داخل سوريا.

وأكد الرئيس الفرنسي أن “الإسلاموية تمثل تهديدا جديا على فرنسا”، مشيرا إلى أن هذا الخطر ينبع كذلك من أراضي سوريا وبالتالي يجب جمع معلومات كاملة حوله.

تجدر الإشارة إلى أن فرنسا انضمت إلى التحالف الدولي بقيادة واشنطن لقصف مواقع “داعش” في العراق، إلى أنها امتنعت حتى الآن عن أي تدخل في سوريا. وترابط طائرات حربية فرنسية في الأردن والإمارات العربية المتحدة.

من جهة أخرى صرّح هولاند بأنه سيبحث مع القيادة الروسية موقفها من دعم الرئيس بشار الأسد.

وقال: “روسيا هي حليفة للنظام لكن ذلك لا يعني أنها ستدعم بشار الأسد إلى الأبد. وسنبحث هذا الموضوع، وروسيا هي الأخرى تسعى إلى إيجاد حل“.

يذكر بهذا الصدد أن وزارة الخارجية الروسية كانت قد أعلنت أكثر من مرة أن موسكو تقدم مساعدات للحكومة السورية في مكافحة الإرهاب وفقا للقانون الدولي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد اقترح على حكومة سوريا وغيرها من دول المنطقة، بما في ذلك تركيا والسعودية والأردن، توحيد الجهود من أجل مكافحة الإرهاب.